فصل أمين صندوق نقابة اكسون موبيل المستقلة

بيانات صحفية
الأربعاء, أغسطس 10, 2016 - 14:55

حالة من التذمر والغضب سرت بين عمال شركة اكسون موبيل بالإسكندرية وبالأخص مستودع وقود المكس بعدان أقدمت إدارة شركة اكسون موبيل علي فصل ياسر محمود السيد أمين صندوق النقابة المستقلة للعاملين بالشركة والذي يعمل فني صيانة بمستودع وقود المكس .

ابلغ المهندس علي طلحة مدير المستودع العامل ياسر تليفونيا بأن الشركة قد اتخذت قرارا بفصله بعد أن انتهي التعاقد بين اكسون موبيل وبين شركة الخضري سنتر للمقاولات والتي تعمل في مجال توريد العمالة والمتعاقدة مع العمال .  علي حد زعمه رغم أن تغير شركات توريد العمالة لم يكن يوما سببا في فصل العمال حيث أن ياسر محمود نفسه وعمال آخرون قد انتقلوا من شركة إلى أخري أكثر من مرة ولم يتم فصلهم من العمل .

كما أن ياسر محمود والذي يعمل في الشركة منذ ثماني سنوات لم يحصل علي جزاء واحد ولم يجري معه أي تحقيق قبل واقعة الفصل.

وردا علي إنهاء التعاقد مع شركة المقاول فان العمال كانوا قد حرروا اتفاقية عمل مع الشركة الأم نصت في بنودها علي عقد عمل موحد لكل العاملين بشركة اكسون موبيل وأنهم لم يعودوا تابعين لشركات المقاولات منذ عقد الاتفاقية الذي تم التوقيع عليها بحضور ممثلي وزارة القوي العاملة في عام 2012م

ويقول شكري قشطة رئيس النقابة أن فصل ياسر هو في الحقيقة بداية للحرب علي النقابة التي طالبت وستطالب دائما بحقوق العمال ولن تتخلي عن مهمتها أبدا والتي كشفت مجموعة من وقائع الفساد والاستغلال التي تقوم بها الشركة وكذا محاولة تصفية النقابة قبل الفصل في القضية التي رفعتها النقابة علي الشركة لتنفيذ التزاماتها وما وقعت عليه في اتفاقية العمل الجماعية التي حررتها الشركة مع النقابة في عام 2012م والتي حدد لها جلسة في أكتوبر القادم .

 هذا وقد تم تحرير محضر بمكتب العمل بمينا البصل بالواقعة حمل رقم 73 ومحضر أخر بقسم شرطة مينا البصل بعد أن منع امن الشركة العامل المفصول من دخول المستودع  . وهدد العمال بالدخول في إضراب عن العمل إذا لم تتراجع الشركة وإدارتها عن استهداف النقابة ونقابييها وإعادة العامل المفصول إلى عمله.

إن دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تعلن عن كامل تضامنها مع عمال اكسون موبيل والقيادي النقابي المفصول علي وجه الخصوص فإنها تؤكد على ما عملت عليه منذ سنوات في إنهاء شركات مقاولات الباطن والتي تنتهك حق العمال في علاقات عمل عادلة ومستقرة  كما ترفض بكل أشكال الرفض الفصل التعسفي للعمال عموما والنقابيين الذين حصنهم القانون ضد الفصل أو النقل أو التعسف الإداري بسبب العمل النقابي  الذي يبدوا جليا انه سبب الفصل في حالة أمين صندوق نقابة أكسون موبيل الذي لم يجري معه أي تحقيق أو تم توجيه له أي إنذارات أو جزاءات إدارية ولم يعلن بشيء منها . فإنها تطالب القوي العاملة والأجهزة المعنية في التحقيق الفوري في هذه الواقعة المشينة وإعادة الحق إلى أصحابه وعودة العامل المفصول إلى عمله.

إضافة تعليق جديد