فض اعتصام عمالي بالقوة

بيانات صحفية
الاثنين, يناير 2, 2017 - 14:45

شهدت شركة افكو للزيوت بالمنطقة الشمالية الصناعية شمال غرب خليج السويس واقعة اقتحام من قبل قوات الأمن فجر اليوم الاثنين، وألقت القبض على 12 من القيادات العمالية بالشركة.

حيث قامت قوات الأمن بدخول المصنع وفض الاعتصام بالقوة وإلقاء القبض على العمال وطرد باقي العمال خارج المصنع، ليصل عدد العمال الذين تم القبض عليهم إلى 14عاملاً بعد أن القي الأمن القبض على 2 من العمال منذ أيام متهماً إياهم بالتحريض على الإضراب.

وكان عمال الشركة قد دخلوا في إضراب بعد رفض الإدارة توحيد علاوة ارتفاع الأسعار، وإلغاء قرار صرف العلاوة بنسبة 20% من شامل الأجر للعمال و15% للعاملين بالإدارة ومديرين العموم. مطالبين الشركة بصرف مبلغ موحد للجميع على حد سواء، مرجعين ذلك إلى تدنى أجور ومرتبات العمال مقارنة بمرتبات العاملين بالإدارة وهو ما اعتبره العمال محاباة كبيرة للعاملين بالإدارة على حسابهم.

إن دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تعلن تضامنها الكامل مع حق العمال المشروع فى المطالبة بحقوقهم والمفاوضة عليها، فإنها تدين واقعة اقتحام المصنع والقبض على العمال وتطالب كافة المسئولين باستخدام المفاوضة سبيلاً وحيداً للتوصل إلى الحلول المرجوة التي تضمن حصول العمال على كامل حقوقهم، وتحذر الدار من المنهج القمعى الذى تستخدمه السلطة فى مواجهة التحركات العمالية، والذى سوف يؤدى الى مزيد من التوتر وتصاعد الغضب بين صفوف العمال.

إضافة تعليق جديد