قبل أيام من التصويت على قانون التنظيمات النقابية.. الانقضاض على النقابة المستقلة للعاملين بمترو الأنفاق

بيانات صحفية
الثلاثاء, نوفمبر 28, 2017 - 13:41

قبل أيام من التصويت على قانون التنظيمات النقابية..

الانقضاض على النقابة المستقلة للعاملين بمترو الأنفاق

دار الخدمات النقابية والعمالية 28 نوفمبر 2017.. في جولة أخرى تخوضها النقابات المستقلة دفاعاً عن وجودها، وقبل أيام من انعقاد جلسة البرلمان للتصويت على قانون التنظيمات النقابية، أصدر المهندس/ على فضالي رئيس الشركة المصرية لصيانة وتشغيل مترو الأنفاق بالقاهرة قرار بسحب مقر النقابة المستقلة للعاملين بمترو الأنفاق بمحطة الأوبرا، وتسليمه للجنة مشكلة من أفراد أمن وموظفين بالمترو.

حيث قام مدير إدارة الصيانة بالشركة بالاتصال بمكتب الصيانة بمحطة سانت تريز لإبلاغهم بقرار رئيس الشركة بسحب مقر النقابة المستقلة للعاملين بالمترو وتشكيل لجنة لاستلام المقر، هو المقر الخاص بالنقابة منذ إيداع أوراق تأسيسها في يونيو 2012.

وقد استغاث رئيس النقابة المستقلة فور علمه بهذا القرار بالسيد/ محمد عبد القادر رئيس مباحث العمال، والذي أبلغه أنه على علم بأمر توجه اللجنة لاستلام المقر، وأنه ليس من دورة إبلاغ النقابة، وعند استفسار رئيس النقابة المستقلة عن مصدر القرار، أبلغة أن القرار صادر من "فوق".

ومن جانبه أوضح ياسر صلاح رئيس النقابة المستقلة للعاملين بالمترو، انه لن يقوم بفتح المقر لأنه يحتوى على أوراق ومستندات مالية وإدارية تخص أعضاء النقابة. بعد أن تلقى اتصال هاتفي من المهندس/ أحمد حلمي مساعد رئيس الشركة للتشغيل يخبره بضرورة تسليم المقر اليوم، بدعوى عدم فائدة النقابة المستقلة للعاملين وان النقابة تعمل دون سند قانوني، وأن الشركة قررت تجهيز هذا المكتب تحديداً حتى يكون صالة لاستقبال كبار الزوار، علماً بأن هناك مكاتب أخرى أكبر بنفس المحطة.

 

 

 

إضافة تعليق جديد