كمال عباس: محلب ليس له علاقة بالديمقراطية.. وتنسيقه مع العمال حول احتفالات 1 مايو عودة لنظام المخلوع

مقالات
الأحد, أبريل 12, 2015 - 12:53

كمال عباس: محلب ليس له علاقة بالديمقراطية.. وتنسيقه مع العمال حول احتفالات 1 مايو عودة لنظام المخلوع

عباس: لا يوجد لجان إدارية عمالية تنفذ توجيهات الحكومة سوى في الدول الاستبدادية

استنكر القيادي العمالي كمال عباس، جلوس المهندس إبراهيم محلب مع أعضاء لجنة إدارية معينة من قبل الحكومة، على اعتبار أنها تمثل اتحاد العمال، والاتفاق معاهم على احتفالات عيد العمال 1 مايو.

وقال عباس في تصريحات خاصة لـ«البداية»، أن اللجنة التي اجتمع بها محلب، لا تمثل اتحاد العمال، وليس غريبا أن يخرج علينا البعض يتحدثون باسم الاتحاد ويصرحون بأنهم يعملون لتنفيذ توجيهات الحكومة، الأمر الذي لا يحدث إلا في الدول الاستبدادية.

وأضاف عباس: «المعروف أن اللجان النقابية مكروهة وسط العمال وننتزر الانتخابات العمالية للتخلص منها، حفاظ الحكومة عليها لأنه مفيش أحسن منها، والجميع يعلم أن هناك حكم محكمة أكد أن الانتخابات التي جاءت بهم في 2006 كانت مزورة».

وتابع عباس: «أقول لرئيس الحكومة أن دول مش اتحاد عمال دول أعضاء لجنة إدارية تم تعينها بقرار حكومي، ودى اللي بيتعامل معها محلب على انها اتحاد عمال.. وليس من اختصاصها الحديث باسم العمال».

وعن تصريحات أن الاجتماع جاء للاتفاق معهم على ترتيبات عيد العمال، قال عباس، أن ذلك يعود بنا إلى نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك، عندما كانت تنسق الحكومة مع الاتحاد لاحتفالات رسمية يشيد فيها رئيس الاتحاد بدور الرئيس فقط».

وقال: «محلب لا علاقة له بالديمقراطية.. يجلس مع جبالي المراغي رئيس اللجنة اتهم في موقعة الجمل ونسق مع الإخوان عندما كان مرسي في الحكم وعيّن عضوا بمجلس الشورى بقرار رئاسي»، وأقول لمحلب «إذا كنت تهتم بمشاكل العمال، فهي واضحة وناقشها مع نقابيين حقيقيين».

http://albedaiah.com/news/2015/04/12/86933

إضافة تعليق جديد