لا لنقل محارب الفساد

بيانات صحفية
الثلاثاء, نوفمبر 24, 2015 - 13:00

قرر مجموعة من العاملين بمحطة مترو الأوبرا الدخول في اعتصام مفتوح اعتراضا على قرار مجلس إدارة شركة مترو الأنفاق بإلغاء إعارة زميلهم "رفعت عرفات" رئيس النقابة المستقلة لمترو الأنفاق وإعادته إلي هيئة السكك الحديدية.

وكان قرار مجلس إدارة المترو بنقل رئيس النقابة المستقلة جاء لتقديمه ملفات فساد الشركة إلى وزير النقل الأسبوع الماضي أثناء اللقاء الذي جمع الوزير بعدد كبير من العاملين.

ودعا العاملين المعتصمين النقابة المستقلة للتصعيد ضد هذا القرار الذي يعتبر تعنت ضد زميلهم الذي قاربت مدة خدمته على العشرين عاماً وأكدوا استمرار اعتصامهم لحين عودة زميلهم إلى موقعة والتنازل عن محضر بقسم شرطة الموسكى تم تحريره ضد تسعة من السائقين تم نقلهم إلى الخط الثالث للمترو بحجة تعطيلهم للعمل وطالب العاملين أيضا بمقابلة وزير النقل.

جدير بالذكر أن إنهاء إعارة عرفات للمترو يعد مخالفًا للمادة رقم 48 من قانون النقابات العمالية رقم 35 لسنة 1976 التي تنص على عدم جواز نقل عضو مجلس إدارة المنظمة النقابية من المنشأة داخل أو خارج المدينة التي يوجد بها مقر عمله خلال مدة الدورة النقابية إلا بموافقته الكتابية، بما يؤكد حصانة النقابي وممثل العمال لمساعدته في أداء عمله دفاعًا عن مصالح عماله الذين انتخبوه.

إن دار الخدمات النقابية والعمالية تؤكد على تضامنها الكامل مع رئيس النقابة المستقلة للمترو والعاملين المعتصمين في مطالبهم، وتدين ممارسات الإدارة وتعنتها في حق النقابيين ومخالفتها للقانون من أجل إبعاد الأصوات المعارضة.

إضافة تعليق جديد