لجنة الحريات النقابية تدشن حملتها الإعلامية

من : 
الثلاثاء, نوفمبر 15, 2016
إلى : 
الثلاثاء, نوفمبر 15, 2016

عقدت لجنة الحريات النقابية اجتماعها الأسبوعى أمس الثلاثاء 15/11/2016 بمقر دار الخدمات النقابية والعمالية بالقاهرة .

بحضور نقابات العمالة الغير المنتظمة، العاملين بجامعة حلوان، الضرائب على المبيعات المصرية للاتصالات، المقاولون العرب، طنطا للكتان، المعلمين المستقلة، أصحاب المعاشات، الحديد والصلب، كما حضر الاجتماع ممثلي مكاتب العمال بالأحزاب .

تناول الاجتماع تطوير حملة الحريات النقابية بما يتوافق مع أداء مجلس النواب، واتفق الحضور على ضرورة استمرارية الحملة حتى بعد صدور القانون وكذلك توسيع الحملة بإشراك نقابات وأحزاب أخرى وذلك بالتزامن مع توسيع الحملة الدعائية والإعلامية من خلال إنشاء صفحة على الفيس بوك وربطها بالمحافظات التي تعمل فيها الحملة والمحافظات المستهدفة وكذلك ضرورة التنسيق مع لجان الحريات بالنقابات المهنية والمحامين والصحفيين والأطباء والمهندسين .

والتوسع في التعامل مع الإعلام المرئى والمكتوب بالإضافة للإعلام الالكتروني .

كما تابع الاجتماع تنفيذ أنشطة الحملة وتقييم ما تم منها خلال الفترة السابقة حيث ناقش الحاضرون تأثير الندوات التي تم إجراءها في المحافظات حتى الآن وكذلك الأنشطة المستهدف تنظيمهاً خلال الفترة القادمة أو متابعة تحضيرات ندوة مشروع قانون المنظمات النقابية والمقرر عقدها في مدينة بورسعيد يوم الجمعة القادم الموافق 18/11 الجارى وأكد الحاضرون على ضرورة إصدار مطوية بملاحظات اللجنة على مشروع القانون المقدم من الحكومة والتنبيه على ما به من مواد لا تتفق مع الدستور والاتفاقيات والمعايير الدولية وتوزيعها بكثافة على النقابات والعمال. كما أكد الحاضرون على ضرورة التحرك الفوري باتجاه النواب من خلال دوائرهم ومقابلتهم وشرح وجهة النظر العمالية في المشروع المقدم من الحكومة وضرورة الإسراع بالاتصال بنواب المجلس لتحديد لجان استماع. كما استعرضوا لجنة دعم الحركة العمالية وما قامت به خلال الفترة الأخيرة لعمال النقل العام وعمال الترسانة البحرية وطرحت مستجدات الوضع في الجانبين ومتطلباته خلال الفترة المقبلة وناقش الاجتماع أيضاً ما تم من اجتماع بعض النقابات المستقلة وممثل اتحاد نقابات عمال مصر. وأكدت الزميلة فاطمة فؤاد إحدى الزميلات اللاتي حضرن الاجتماع على أن ما حدث لم يكن باعتبار محمد وهب الله عضو اتحاد نقابات عمال مصر وإنما باعتباره وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، وأن هذا هو حقيقة الوضع وهو الأمر الذى تم استثماره إعلامياً من بعض الصحفيين المعروف انتمائهم لاتحاد العمال الحكومى الذى نعرف مواقفه جيداً .

وأكدت الزميلة فاطمة على أنها لن تفرط في قضية الاستقلالية والحرية النقابية لأنها ببساطة تعنى نهاية النقابات الحقيقية.      

 

البوم صور: 

لجنة الحريات النقابية تدشن حملتها الإعلامية