للمطالبة بتطهير الهيئة من الفساد إستمرار إضراب عمال هيئة النقل العام بالإسكندرية لليوم العاشر على التوالى

بيانات صحفية
الأحد, مارس 16, 2014 - 02:16


دار الخدمات النقابية والعمالية 16 مارس 2014 .. يستمر لليوم العاشر على التوالى إضراب العاملين بهيئة النقل العام بمحافظة الإسكندرية ، وذلك للمطالبة بصرف مكافأة نهاية الخدمة بواقع شهرين والتى كانت تصرف للعاملين طوال السنوات السابقة وتوقف صرفها منذ يوليو 2013 دون إبداء أى أسباب ، وللمطالبة أيضا بتطبيق قرار الحد الأدنى للأجور على عمال الهيئة ، وتجديد أسطول السيارات ، توفير قطع الغيار اللازمة لعمل أتوبيسات الهيئة بكامل طاقتها ، تعديل لائحة العلاوة الدورية لتصبح نسبة من المرتب الأساسي لا تقل عن 10%، ورفع الحد الضريبي لضريبة كسب العمل إلى 30 ألف جنيها ، تحسين أداء الهيئة، وتطهيرها من الفساد الذى أدى بها إلى تلك الحالة التى يرثى لها من التدهور، كما طالب العمال بتعديل بعض التشريعات المتعلقة بوضعهم المالى لتحقيق مساواتهم بأقرانهم من عمال السكك الحديد والمترو ..
شمل الإضراب الذى أصاب مدينة الإسكندرية بحالة من الشلل التام وسط تجاهل المسئولين لمطالب العاملين بجراجات سيدى بشر، سموحة، محرم بك، العجمى، برج العرب، ترام الرمل، وترام البلد .. حيث أكد عادل جابر رئيس النقابة المستقلة للعاملين بالهيئة أن العمال سيبدأون من اليوم حالة من التصعيد ، بالمبيت داخل الجراجات معلنين إعتصامهم المفتوح ، والبدء فى إعلان الإضراب التدريجى عن الطعام لمجموعات سيتم التوافق عليها وستنضم بالتوالى الى الإضراب عن الطعام ، مؤكدا على تمسك العاملين بتحقيق كافة مطالبهم وعلى رأسها تطهير الهيئة من الفساد ..
هذا وقد أعلنت النقابة العامة المستقلة للعاملين بهيئة النقل العام بالقاهرة تضامنها مع مطالب عمال الهيئة بالإسكندرية ، مؤكدة على وحدة مطالب عمال النقل العام فى كافة محافظات الجمهورية ، والتى يجب أن تنظر إليها الحكومة نظرة جادة بطرح حلول جذرية بعيدا عن المسكنات التى تعرضها هنا أو تعرضها هناك ..
يذكر أن النقابة المستقلة الداعية الى الإضراب قد أصدرت الأسبوع الماضى بيانا الى أهالى محافظة الإسكندرية تعتذر فيه عن لجوءها الى الإضراب ، مؤكدة أن العمال حاولوا طرق كافة أبواب المسئولين للتفاوض حول مطالبهم ، إلا أنهم لم يجدوا أحدا يستمع اليهم !!
إن دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تعلن تضامنها مع مطالب عمال هيئة النقل العام المشروعة بمحافظة الإسكندرية، تطالب المسئولين وعلى رأسهم رئاسة مجلس الوزراء التى تطالب العمال بالتوقف عن الإحتجاجات العمالية بالجلوس الى العمال المضربين ، ودراسة مطالبهم التى يعترف الجميع بمشروعيتها ووضع جدول زمنى للإستجابة لمطالبهم .. بدلا من مطالبة العمال ليل نهار بالكف عن إحتجاجاتهم دون تقديم أى بارقة أمل للعمال ولو حتى بالجلوس اليهم للتفاوض ، وعرض مباردات جادة بعيدا عن المسكنات التى لن تزيد الاوضاع الا سوءا .

إضافة تعليق جديد