للمطالبة بصرف العلاوة الدورية ونسبة الأرباح.. استمرار اعتصام عمال حديد عز بالسادات لليوم الثانى على التوالى

بيانات صحفية
الاثنين, مايو 5, 2014 - 02:13


دار الخدمات النقابية والعمالية 5 مايو 2014.. 
لليوم الثانى على التوالى يستمر اعتصام أكثر من ستة آلاف عامل من عمال شركة حديد عز بمدينة السادات، وذلك للمطالبة بصرف العلاوة الدورية بواقع 7% على حسب ما ينص عليه قانون العمل، حيث أن إدارة الشركة قد قررت صرف العلاوة هذا العام بواقع 5% أى اقل مما ينص عليه القانون .. كما يطالب العمال بصرف نسبة العمال من الأرباح بواقع 10% عن العام المالى 2013 ، وتوزيع الأرباح بنسب متساوية لجميع العاملين ، صرف بدل مخاطر 700 جنيها ، وبدل غلاء معيشة بواقع 800 جنيها ..
بدا العمال اعتصامهم صباح أمس بشكل تدريجى بعمال الوردية الصباحية وانضمام باقى ورديات الشركة الثلاثة بالتوالى ، وبات العمال ليلتهم داخل الشركة منظمين أنفسهم بعمل وردية واعتصام الورديتان الباقيتان .. مؤكدين على منح إدارة الشركة فرصة لدراسة مطالبهم قبل اللجوء إلى خطوة الإضراب عن العمل ..
هذا وقد قامت إدارة الشركة بالتقدم بشكوى إلى قسم شرطة السادات متهمه العمال بالإضراب والامتناع عن العمل ، على الرغم من قيام العمال بإبلاغ الإدارة باعتصامهم وليس إضرابهم لمدة ثلاثة أيام ثم بعدها سيلجأون إلى الإضراب !!
إن دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تلعن تضامنها مع مطالب عمال شركة حديد عز بمدينة السادات، تطالب إدارة الشركة بالجلوس إلى ممثلى العمال للتفاوض حول مطالبهم المشروعة، والكف عن ممارسات التجاهل واستفزاز العمال بتصريحات غير مسئولة و محاولات تخويف العمال بعصا الأمن .. كما تطالب كافة القوى الحية والديمقراطية بالتضامن مع مطالب العمال المعتصمين المشروعة ..

إضافة تعليق جديد