لليوم الثالث على التوالى استمرار اضراب عمال الحديد والصلب عن الطعام

بيانات صحفية
الاثنين, مارس 23, 2015 - 12:59

لليوم الثالث على التوالى يستمر إضراب خمسة من العاملين بشركة الحديد والصلب عن الطعام ، وذلك بمقر عملهم بمحاجر بنى خالد بمحافظة المنيا وبمحافظة السويس .. وذلك للمطالبة بإلغاء قرارات نقلهم التى صدرت بشكل تعسفى عقابا لهم على المطالبة بحقوقهم وحقوق زملاءهم وعودتهم الى مقر عملهم الاصلى بمقر الشركة بحلوان ..

حيث قام العمال الاربعة المضربون بمحاجر بنى خالد بمحافظة المنيا وهم مراد وهيب وهبة ، ووائل إبراهيم سالم ، وأحمد محمد حسن ،  وسيد يحيى حسن  بتحرير محضر فى قسم شرطة سمالوط حمل رقم 2/120 أحوال بتاريخ 21 مارس 2015 ، وحول لنيابة المنيا برقم 2919 /2015 إدارى سمالوط .

 اكد عمرو عبد الرشيد هلال المضرب عن الطعام فى محاجر الأدبية بمحافظة السويس انه تم نقله فى 19 سبتمبر 2013 الى السويس عقب اعلان تضامنه مع زملاءه الذين قاموا بوقفة احتجاجية للمطالبة بصرف سلفة الارباح !!

ان دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تعلن تضامنها مع العمال الخمسة المضربون عن الطعام ، تؤكد على ان رئيس مجلس ادارة شركة الحديد والصلب قام بنقل اكثر من 23 عاملا من عمال الشركة نقلا تعسفيا ودون اسباب على مدار العامين الماضيين ، وعلى الرغم من توقيع ممثلى العمال اتفاقية مع الحكومة ممثلة فى وزيرى التضامن الاجتماعى والصناعة لفض اضرابهم اواخر عام 2013 ، والتى نصت على تشكيل لجنة لدراسة ملف نقل العمال تعسفيا .. الا ان ادارة الشركة  لم تقم بتنفيذ ذلك !!

ان دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تحمل ادارة شركة الحديد والصلب المسئولية الكاملة عن تردى الحالة الصحية للعمال المضربين عن الطعام لليوم الثالث على التوالى خاصة وان بعضهم يعانى من امراض ، تطالب المسئولين وعلى راسهم وزارة القوى العاملة التدخل السريع لوقف ممارسات ادارة الشركة ضد القيادات العمالية المطالبة بحقوقها وحقوق زملائهم ..

###

 

إضافة تعليق جديد