نداء: تضامنوا مع عمال الترسانة البحرية

بيانات صحفية
الثلاثاء, سبتمبر 20, 2016 - 11:01

تتوجه دار الخدمات النقابية بالنداء إلى كافة القوى الحية والديمقراطية فى مجتمعنا.. إلى النقابيين والقادة العماليين فى كل مكان.. إلى المدافعين عن حقوق الإنسان والمطالبين بالحرية والعدالة الاجتماعية.. تضامنوا مع عمال الترسانة البحرية المتهمين فى القضية رقم 2759 لسنة 2016 جنح عسكرية الإسكندرية، وطالبوا معنا بالإفراج الفورى عن العمال المحبوسين احتياطياً على ذمة القضية.

كان العاملون بالترسانة البحرية قد نظموا وقفة احتجاجية سلمية يومى الثانى والعشرين والثالث والعشرين من مايو الماضى بعد رفض إدارة الشركة التفاوض معهم وتجاهل مطالبهم .. فتم إغلاق الشركة وقامت النيابة العسكرية باستدعائهم للتحقيق حيث مثل أمامها خمسة عشر عاملاً منهم بمحض إرادتهم ليفاجئوا بقرارها حبسهم جميعاً فيما عدا عاملة واحدة أخلى سبيلها بكفالة على ذمة القضية.. بينما يصدُر قرارٌ بضبط وإحضار الآخـــــــــــــرين (أحد عشر عاملاً )

ثم تقرر نيابة الإسكندرية العسكرية الكلية إحالة العمال الستة وعشرين المتهمين فى القضية رقم 2759 لسنة 2016 جنح عسكرية الإسكندرية إلى المحاكمة العسكرية على سند من اتهامهم بارتكاب الجرائم المنصوص عليها فى المواد 124/1 ،2، 3 والمواد 124/أ/ 1،4 من قانون العقوبات. لأنهم "بصفتهم موظفين عموميين بشركة ترسانة الإسكندرية التابعة لجهاز الصناعات والخدمات البحرية بوزارة الدفاع حرضوا العاملين بقطاعات الشركة المختلفة على الامتناع عن العمل بأن قاموا بالدعوة للتجمع وتنظيم وقفة احتجاجية داخل الشركة بقصد عرقلة سير العمل والإخلال بانتظامه مبتغين تحقيق غرض مشترك وهو تحقيق مطالبهم المبينة بتقرير قطاع الأمن بالشركة المرفق بالتحقيقات وكان من شأن ذلك إحداث اضطراباً بجميع قطاعات الشركة والإضــــــــــرار بالمصلحة العامة".

تتداول القضية بالجلسات، ثم تُحجز للحكم الذى يُمد أجله المرة تلو الأخرى.. بينما يستمر حبس العمال لما يقترب من الأربعة أشهر فيما ينتظرهم شهر خامس من الحبس الاحتياطى بعد قرار مد أجل الحكم إلى الثامن عشر من أكتوبر الجارى.

هؤلاء العمال المحبوسون ليس لهم من مورد رزق هم وأسرهم سوى رواتبهم المتوقف صرفها منذ أربعة أشهر.. عمال وراء القضبان وعمال هاربون.. وأسر وأبناء لا يجدون ما يفى بأبسط احتياجاتهم الإنسانية.. أبناء يعاقبون دون ذنب ، وعمال لم يقترفوا من ذنب سوى ممارسة حقوقهم الدستورية المشروعة فى التجمع السلمى.

إن دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تطالب بالإفراج الفورى عن العمال المحبوسين على ذمة القضية رقم 2759 لسنة 2016 جنح عسكرية الإسكندرية.. تناشدكم جميعاً التضامن معهم وأسرهم وأبنائهم.

اجعلوهم يسمعوا أصواتكم المتضامنة، ويروا أياديكم الممدودة إليهم.

إضافة تعليق جديد