نقابات الباعة الجائلين تقرر تأسيس اتحاد نوعى، وتطالب بجلسة تفاوض عاجلة لحل المشاكل المعلقة

بيانات صحفية
الأحد, مارس 2, 2014 - 15:04
 
 
دار الخدمات النقابية والعمالية 2 مارس 2014 ... عقدت أمس الأحد الموافق 1/3/2015 نقابات الباعة الجائلين اجتماعاً مشتركاً للتباحث في شأن مشاكلهم المعقلة التي بلغت حداً خطيراً باتوا معه غير قادرين على استمرار العيش وكسب الرزق في ضوء تعثر المفاوضات مع الأجهزة الحكومية والمحلية بشأن الأماكن المخصصة لهم.. فضلاً عما يشوب عمليات تسجيل أسماء الباعة - التي يفترض أن تكفل حقوقهم - من شبهات المجاملة وغياب القواعد وانعدام الشفافية.
وقد قررت النقابات المجتمعة اليوم البدء فوراً في إجراءات تكوين الاتحاد النوعى لنقابات الباعة الجائلينوتشكيل هيئة مؤقتة لاستكمال خطوات تأسيس الاتحاد والتفاوض نيابة عن الباعة الجائلين.
وتناشد الهيئة المؤقتة للاتحاد النوعى لنقابات الباعة الجائلين السادة المحافظين والهيئات الحكومية والمحلية ذات الصلة الإسراع بتنظيم جلسات الحوار والتفاوض لبحث المشاكل المعلقة والوصول إلى حل مناسب لها.
ويناشد الباعة الجائلون على الأخص السيد الدكتور/ محافظ القاهرة الاستجابة لطلبهم تنظيم جلسة عاجلة لبحث مشاكل الباعة الجائلين بالمحافظة في ضوء ما يواجهونه من صعوبات وأوضاع معيشية صعبة والتوصل إلى حلول ملاءمة لمعالجة هذه الأوضاع.
وتعلن الهيئة المؤقتة للاتحاد النوعى لنقابات الباعة الجائلين اختيار كل من السادة الآتية أسماؤهم لتمثيلالباعة الجائلين في جلسات الحوار والتفاوض، وفى التعامل نيابة عنهم مع كافة الأجهزة الإدارية والمحلية :
  1.  محمد محمد عبد الله     (رئيس مجموعة التفاوض وممثل منطقة غرب القاهرة)
  2. رمضان الصاوى مهنا   (ممثل منطقة وسط البلد)
  3.  شريف محمود باهى         (ممثل منطقة رمسيس)
  4.  أحمد محمد محمود           (ممثل منطقة مصر الجديدة) 
ويهم الهيئة المؤقتة للاتحاد النوعى لنقابات الباعة الجائلين إعلام محافظة القاهرة وكافة الأجهزة والإدارات ذات الصلة بأن ممثلي الباعة الجائلين هم السادة المذكورون وحدهم دون غيرهم ، وتؤكد اعتبار أية مفاوضة مع أطراف أخرى غير ملزمة للباعة الجائلين وغير مجدية في التصدي لمشكلتهم.
كما تحذر الهيئة من عمليات إصدار تراخيص أو تصاريح الأكشاك أو غير ذلك من أشكال الانتفاع لبعض الأطراف على حساب الباعة الجائلين.
 
§     نقابة الباعة الجائلين والعمالة الحرة بغرب القاهرة
§     نقابة الباعة الجائلين والعمالة الحرة بشمال القاهرة
§     نقابة الباعة الجائلين والعمالة الحرة بالجيزة
§     نقابة الباعة الجائلين والعمالة الحرة بدار السلام
§     نقابة الباعة الجائلين بمصر الجديدة
§     نقابة الباعة الجائلين بسوهاج
§     نقابة الباعة الجائلين بالقليوبية
§     نقابة الباعة الجائلين بالغربية
§     نقابة الباعة الجائلين بالإسكندرية
§     نقابة الباعة الجائلين بأسيوط

إضافة تعليق جديد