نقل قيادي نقابي

بيانات صحفية
الاثنين, June 20, 2016 - 11:56

في إطار سياسة التضييق والمحاصرة التي تنتهجها الحكومة في مواجهة النقابات المستقلة بهدف إضعاف دورها والعمل على شل حركة قيادات النقابات المستقلة وبدون أي مقدمات ودون ذكر أسباب قامت أدارة شركة الصعيد للنقل والسياحة بنقل النقابي أحمد جلال نائب رئيس النقابة المستقلة للعاملين بفرع الشركة بنجع حمادي ، إلى فرع الشركة بقنا اعتبارا من يوم الاثنين الموافق : 20 يونيه 2016، ويعد هذا الأجراء اعتداء  على الاتفاقيات الدولية التي تكفل الحماية القانونية للنقابيين وحمايتهم من الإجراءات العقابية التي يتخذها أصحاب العمل والإدارات الحكومية في حق النقابيين . كما يأتي هذا الأجراء متصادم مع حكم المحكمة الدستورية العليا الذي أرسى قاعدة قانونية هامة بحكمه (بعدم جواز نقل النقابيين خارج المدينة التي يعملون بها).

أن دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تؤكد على تضامنها مع النقابي أحمد جلال ترى في الأجراء الذي اتخذته ضده أدارة شركة الصعيد للنقل يفتقد إلى أي سند من القانون.

وتطالب الشركة بالتراجع عن هذا القرار المعيب وتؤكد على أن انتهاج سياسات الترهيب والتهديد في حق النقابيين تزيد من حالة الاحتقان  بين العمال وإدارة الشركة ونطالب الشركة بفتح حوار فعال مع النقابة حول مشاكل العمال.

إضافة تعليق جديد