وسط تجاهل حكومى غير مبرر وملاحقات قضائية وأمنية، استمرار اضراب اكثر من ستة الاف عامل من عمال شركة غاز مصر للاسبوع الثالث على التوالى

بيانات صحفية
الخميس, أبريل 23, 2015 - 14:53


دار الخدمات النقابية والعمالية 23 ابريل 2015 .. وسط تجاهل حكومى وملاحقات امنية وقضائية يستمر اضراب اكثر من ستة الاف عامل من عمال شركة غاز مصر على مستوى الجمهورية ، وذلك للمطالبة بتطبيق اللائحة الداخلية للشركة التى كانت الادارة قد وعدت بتطبيقها فى مفاوضات سابقة ولم تنفذ وعودها ..
قامت ادارة الشركة خلال اليومين السابقين بعمل محاضر ضد العشرات من القيادات العمالية فى المناطق المختلفة متهمه اياهم بتحريض العمال على الاضراب والتخريب .. حيث قامت نيابة شبين الكوم امس باستدعاء ثلاثة من القيادات العمالية واصدرت قرارها مساءا بالإفراج عنهم من سرايا النيابة بضمان محل اقامتهم !!
كان عمال الشركة التى تمتلك الشركة القابضة 80% من اسهمها قد حولوا وقفتهم الاحتجاجية التى نظموها فى 5 ابريل الماضى الى اضراب شامل بعد رفض ادارة الشركة التفاوض مع ممثلى العمال من قيادات النقابة المستقلة واصرارها على التفاوض مع النقابة العامة التابعة لإتحاد العمال الحكومى ، وهو ما اثار غضب العمال الذين اعلنوا عن رفضهم لتمثيل النقابة العامة لهم متمسكين بزملائهم من اعضاء المجلس التنفيذى للنقابة المستقلة ..
هذا وفى تطور جديد قامت ادارة الشركة صباح اليوم بإصدار منشور يدعو العمال الى العودة الى العمل وفض اضرابهم ، وإلا ستقوم الادارة بإعلان غلقها للشركة ومنح العمال اجازة مفتوحة الى اجل غير مسمى .. حيث قام العمال بتحرير محضر فى وزارة القوى العاملة يثبتون فيه تعسف الادارة ورفضها التفاوض والتهديد بإغلاق الشركة ..
ان دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تعلن تضامنها مع مطالب عمال شركة غاز مصر المشروعة والتى لا تخرج عن مطالبتهم بتطبيق اللائحة الداخلية التى وضعتها ادارة الشركة نفسها وترفض تطبيقها ، تؤكد على ان الحق فى الاضراب الذى يمارسه عمال غاز مصر هو حق مشروع يكفله الدستور المصرى وكافة المواثيق الدولية الموقعة عليها مصر .. وان استخدام اسلوب الملاحقات القضائية للعمال بهدف ارهابهم لن يجدى نفعا .. كما تطالب الدار المسئولين وعلى راسهم وزارة القوى العاملة التدخل لإجبار ادارة الشركة على الجلوس الى مائدة المفاوضات ، خاصة بعد اعتراف ادارة الشركة نفسها فى جلسة مفاوضات تمت منذ شهر برعاية وزارة القوى العاملة بعدم تطبيقها لللائحة الداخلية والوعد بتطبيقها .

إضافة تعليق جديد