وقفة لعاملات وبريات سمنود أمام الشركة استغاثة عاملات شركة وبريات سمنود بعد الضغط عليهن بتوقيع استقالات جماعية

أخبار
الاثنين, يناير 10, 2022 - 16:55

تجمع صباح  الاثنين 9يناير 200عاملة من عاملات وبريات سمنود امام مقر الشركة بمحافظة الغربية احتجاجا علي عدم صرف مكافات نهاية الخدمة التي وعدت الادارة بصرفها خلال ثلاثة اشهر من تاريخ توقيعهن علي طلب المعاش المبكر الذي وقعن عليه بتاريخ 9 اكتوبر الماضي .

كانت ادارة شركة وبريات سمنود قد طالبت 230 عاملة بمصنع الملابس  بالتوقيع علي طلبات تقاعد في اكتوبر الماضي ومارست عليهن ضغوطا كبيرة للتوقيع علي طلبات التقاعد رفض منهن ثلاثين عاملة التوقيع- فتم خصم 500ج من رواتبهن دون وجه حق - بينما رضخت 200 عاملة لضغوط الادارة وقاموا بالتوقيع علي طلبات التقاعد المكتوبة من قبل الادارة قبل ان تضيف الاخيرة الي تلك الطلبات استقالة قامت الادارة باضافتها كفقرة اضافية (بالتحايل ) في طلب التخارج تشير الي تقديم العاملات استقالاتهن .

-بينما تراجعت فيه عاملتين عن الطلبات المضاف اليه الاستقالة في موعد ها القانوني فور علمهما فقامتا بعمل محضر في القوي العاملة وعادتا بالفعل الي العمل لتنكل بهم الادارة وتنقلهم من عاملات انتاج الي عاملات  نظافة   ليتبقي من ال200عاملة 198عاملة ما زلن لم يتقاضين مكافات نهاية الخدمة رغم مرور ثلاثة اشهر علي توقيعهن علي طلبات الخروج

كانت 120 عاملة قد حاولن الرجوع عن الاستقالات التي قامت الادارة باضافتها الي طلبات التقاعد المبكر لكن حال بينهم وذلك انقضاء الموعد القانوني للتراجع عن الاستقالات المفبركة

ومن ناحية اخري ما زالت العاملات تجوب الجهات الرسمية لتقديم الشكاوي والتظلمات للحصول علي مستحقاتهن المالية التي التزمت بها الادارة بموجب المنشور الذي اصدرته بتاريخ 6 اكتوبر الماضي والذي يقر يصرف المستحقات المالية للعاملات اللائي يقمن بالتوقيع علي طلبات الخروج .

  • ان دار الخدمات النقابية والعمالية اذ تؤكد إدانتها للإجراءات المتعسفة المتلاحقة التي تتخذها إدارة شركة وبريات سمنود المتمثلة في “أرغام العاملات على ترك عملهم والضغط عليهن للتوقيع    على استقالات جماعية بمخالفة لقانون العمل و بالامتناع عن اعطائهن مستحقاتهن المالية التي تم وعد الشركة بها لهم خلال ثلاثة أشهر حيث تنتهي اليوم 9/1/2022 المدة المحددة لحصولهم على مستحقاتهم “.. فانها  تهيب بكافة الأجهزة التنفيذية اتخاذ كافة الإجراءات لوقف إدارة الشركة عن المضي في هذه الممارسات التعسفية. ضد العاملات.   

# ادعم عاملات _وبريات_سمنود

# لا للإجراءات التعسفية ـ المخالفة للقانون

دار الخدمات النقابية والعمالية

9/1/2022

 

إضافة تعليق جديد