إستغاثة من عمال شركة النيل للصناعات الغذائية (إنچوى) لرئيس مجلس الوزراء

بيانات صحفية
الاثنين, ديسمبر 22, 2014 - 12:07

دار الخدمات النقابية والعمالية فى 22 ديسمبر  2014:

تقدم عمال شركة النيل للصناعات الغذائية (إنچوى) عن طريق ممثلى النقابة ببلاغين أحدهما موجه للسيد النائب العام، والسيد المحامى العام لنيابة شمال الجيزة الكلية متضــررين من توقـف العمل بالشركة منذ سبتمبر 2013 ، وتوقف صرف نصف مرتب أكتوبر ومرتب نوفمبر 2014 ، ويخشى العمال من النتائج المترتبة على هذا التوقف من تشريدهم وضياع أسرهم .

وكانت مجموعة القلعة التى تتبعها الشركة قد قامت بإيقاف نشاط وإغلاق أربع شركات تابعة لها وهى شركة المصريين للألبان والجبن والعصائر – شركة ممز فود للصناعات الغذائية – شركة العجيزى للصناعات – شركة إنچوى للتجارة .

وكان العمال قد قاموا أيضاً بإبلاغ مديرية القوى العاملة بالجيزة بتوقف الشركة عن صرف نصف مرتب شهر أكتوبر ومرتب شهر نوفمبر، وبعد المعاينة على الطبيعة تحرر محضر مخالفة ضد رئيس مجلس إدارة الشركة (أحمد محمد حسنين هيكل) والمدير المالى بالشركة (رامى محمد رفعت صلاح) برقم810/1/12/2014 لمخالفتهما المادتين 45، 235 من قانون العمل 12لسنة 2003 وقد أثبت المحضر أن عدد العمال المتضررين 689 عاملاً كما ورد بالمحضر.. فى حين أن عدد العمال كما حددتهم النقابة 811 عامل .

كما أشار العمال الى إمتناع الشركة عن سداد التأمينات والضرائب التى تم خصمها من العاملين وقد بلغت قيمة مديونية التأمينات الاجتماعية 7 ملايين جنيه خلال هذه الفترة ، بالاضافة إلى عدم صرف أرباح العاملين عن عام 2010بالرغم من إداراجها فى ميزانية هذا العام ، كما لم يتم رد 160 ألف جنيه خاصة لصندوق الزمالة للعاملين. 

إن العمال يطالبون بسرعة إعادة الشركة للعمل لتكون فى خدمة الاقتصاد الوطنى خصوصاً وأنها تتمتع بقدرة على التسويق الخارجى، وكذلك لكى لا يخسروا فرص عملهم، كما يؤكد العمال على ان الشركة قادرة على العمل وليس هناك أى مبرر لإيقاف العمل بها حيث أنها من الشركات الرابحة .

إن دار الخدمات النقابية والعمالية تطالب السيد رئيس مجلس الوزراء بسرعة النظر فى أمر شركة النيل للصناعات الغذائية (إنچوى) وغيرها من الشركات التى يمثل توقف العمل بها خسارة للإقتصاد المصرى وتؤكد على وقوفها بجانب عمال الشركة فى مطالبهم العادلة لتشغيل الشركة بكامل طاقتها الانتاجيةخح، وصرف مرتبات العمال فى مواعيدها المقررة قانوناً وإحترام نصوص القانون .  

###

cleardot.gif
 
 

إضافة تعليق جديد