إستمرار إضراب عمال هيئة البريد لليوم الثانى على التوالى تصاعد نسبة المشاركة فى الإضراب لتصل الى 60% من عدد المكاتب البالغة 3900 مكتب بريد

بيانات صحفية
الاثنين, مارس 17, 2014 - 14:23


دار الخدمات النقابية والعمالية العاشرة صباح 17 مارس 2014 .. لليوم الثانى على التوالى يستمر إضراب العاملون بهيئة البريد المصرى ، وذلك عقب مماطلة الحكومة فى تنفيذ ما تم الإتفاق عليه فى إضرابهم الأخير ، حيث تصاعدت نسبة المشاركة صباح اليوم لتصل الى نسبة 60% من عدد مكاتب البريد على مستوى الجمهورية البالغة 3900 مكتب بريد فى 28 منطقة بريدية .. حيث إنضم الى الإضراب صباح اليوم 170 مكتب بريد على مستوى محافظة سوهاج ، إضافة الى كافة مكاتب بريد محافظات الإسكندرية ، البحيرة ، القليوبية ، المحلة ، مرسى مطروح ، أسوان ، شمال وجنوب أكتوبر ، بورسعيد والسويس ، هذا إضافة الى الإضراب الشامل فى مركز الحركة الرئيسى برمسيس ..
حيث أكد محمد الصفطاوى رئيس الإتحاد النوعى المستقل الداعى للإضراب أنه من المتوقع أن تصل نسبة الإضراب صباح غد الى نسبة 100% ، وذلك عقب إنضمام كافة المناطق البريدية التى فضل عمالها حرصا منهم على أموال الهيئة الإنتهاء من صرف ما لديهم من أموال اليوم ثم الإنضمام الى الإضراب غدا !!
كان العاملون بهيئة البريد قد فضوا يوم 6 مارس الماضى إضرابهم الذى إستمر 13 يوما متتالية ، وذلك بعد جلسة مفاوضات عقدت مع وزير الإتصالات مع ممثلين عن الإتحاد النوعى للعاملين بالبريد المستقل وبعض قيادات المناطق البريدية بالمحافظات .. حيث أعلن الوزير إستجابته المبدئية على معظم مطالب العاملين مؤكدا على تشكيل لدراسة وصياغة مطالب العاملين وعرضها على إجتماع مجلس إدارة الهيئة فى إجتماعها يوم الخميس الموافق 13 مارس .. حيث إتفق الوزير مع العمال وقتها على صرف العلاوة الدورية للعاملين بنسبة 7% ، صرف 50% من أساسى المرتب كحافز بدءا من أول مارس 2014 ، منح قروض ميسرة للعاملين ، الموافقة على توزيع أرباح على العاملين حسب الأداء المهنى بخلاف ما يتم صرفه وهو 6 شهور عن العام ، كما تم الأتفاق على التأكيد على تطبيق القرارات الخاصة بالحد الأدنى للدخل للعاملين بالهيئة ، إحتساب أيام الإضراب أيام عمل وعدم الملاحقة القضائية أو الإدارية لأى من العاملين ..هذا وقد أكد الوزير على تحويل رئيس مجلس إدارة الهيئة للتحقيق فيما نسب اليه فى تسجيل صوتى سب فيه عمال الهيئة ، مشيرا الى أن رئيس مجلس إدارة الهيئة سيتقدم بإعتذار رسمى لعمال الهيئة على صفحته الخاصة فى شبكة التواصل الاجتماعى ..
إلا أن العاملين قد فوجئوا بعدم إدراج تقرير اللجنة التى شكلت فى إجتماع مجلس الإدارة يوم الخميس الماضى ، بحجة عدم إنتهاء اللجنة من تقريرها .. وهو ما إعتبره العاملون إخلالا لما تم الإتفاق عليه ، وأعلنوا العودة الى إضرابهم بدءا من اليوم .. 
إن دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تعلن تضامنها مع مطالب عمال هيئة البريد المصرى ، تطالب المسئولين بسرعة الإستجابة الى مطالب العمال التى وعدت الحكومة بتنفيذها فى إضرابهم السابق ، والذى على أثره وثق العمال فى وعود المسئولين الذين يتنصلون الأن من وعودهم ، كما تطالب كافة القوى الحية والديمقراطية فى المجتمع المصرى لسرعة التضامن مع مطالب العمال المشروعة .

إضافة تعليق جديد