إضراب عمال هيئة البريد يدخل أسبوعه الثالث على التوالى.. قوات الأمن تداهم منازل ثلاثة من قيادات إضراب الإسكندرية ..والعمال يعلنون تمسكهم بإقالة رئيس الهيئة ، لجنة الإضراب تعلن : لا مفاوضات إلا بعد الافراج عن زملائنا ووقف كافة الملاحقات الامنية والإدارية

بيانات صحفية
الأحد, مارس 30, 2014 - 02:23


دار الخدمات النقابية والعمالية 30 مارس 2014 .. إستمرارا للمواجهة الأمنية لإضراب عمال البريد قامت فجر أمس قوات الأمن بمحافظة الإسكندرية بمداهمة منازل ثلاثة من قيادات النقابة المستقلة بالمحافظة وهم سمير أبو بكر ومحمد أبو المعاطى وعبد الحليم محمد ياسين للقبض عليهم بتهمة الإضراب عن العمل وتحريض العاملين على تعطيل مصالح المواطنين .. إلا أن العمال الثلاثة لم يكونوا موجودين بمنازلهم فقامت قوات الأمن بتحطيم محتويات شقق العمال والإعتداء بالسب على ذويهم !!
يذكر أن قوات الأمن قامت بالقبض على خمسة من أعضاء المجلس التنفيذى للنقابة المستقلة بالإسكندرية هم أيمن حنفي محمود، هيثم عثمان محمود جابر، إسماعيل ثابت ، هشام عبد الحميد محمد ، سامي سعيد صباح ، وتم التحقيق معهم في القضية التى حملت رقم 2035 لسنة 2014 إداري محرم بك ، وتوجيه تهم التجمهر أمام مركز حركة هيئة بريد الإسكندرية ، تعطيل حركة المواصلات العامة والخاصة ، الإضرار العام بمصالح الهيئة العامة للبريد ، ترك العمل بدون سبب، تعطيل سير العمل ودعوة الأخرين للإضراب عن العمل وصدر القرار بحبسهم 15 يوما على ذمة التحقيق !!
هذا ويدخل اليوم إضراب العاملين بالهيئة البالغ عددهم 52 الف عامل وعاملة إسبوعه الثالث على التوالى حيث يستمر الإضراب الكلى فى مناطق محافظة الإسكندرية ، أسيوط ، كفر الشيخ ، العريش ، برج العرب ، شمال المنوفية، جنوب المنوفية ، شمال أكتوبر ، القليوبية ، وبعض مكاتب محافظة القاهرة .. وذلك للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المحبوسين ووقف كافة الملاحقات الأمنية والإدارية وإقالة رئيس مجلس إدارة هيئة البريد ..
هذا وقد أصدرت أمس "اللجنة العليا لإضراب عمال البريد " والتى تم تشكيلها من كافة المناطق البريدية بيانا تحت عنوان " لا مفاوضات إلا بعد الإفراج عن زملائنا ووقف كافة الملاحقات الأمنية والإدارية " جاء فيه : إجتمع اليوم الموافق 29 مارس 2014 أكثر من 36 قيادة نقابية من قيادات الإتحاد النوعى المستقل للعاملين بالبريد ، ممثلين عن 18 منطقة بريدية فى 24 محافظة من مناطق القاهرة الكبرى وبعض المحافظات القريبة من العاصمة ، معلنين تضامن باقى المناطق البريدية من المحافظات البعيدة والتى لم يستطع ممثلوها الحضور وخاصة مناطق محافظات الصعيد .. حيث ناقش الحضور كيفية مواجهة الخطوات التصعيدية التى إتخذتها إدارة هيئة البريد والتى وصلت الى حد القبض على خمسة من أعضاء النقابة المستقلة بمحافظة الإسكندرية وهم " أيمن حنفي محمود، هيثم عثمان محمود جابر، إسماعيل ثابت ، هشام عبد الحميد محمد ، سامي سعيد صباح " ، والتقدم بالعشرات من البلاغات من قبل الإدارة ضد الزملاء من قيادات الإضراب فى كافة المحافظات والذى دخل أسبوعه الثالث على التوالى .. 
حيث أجمع الحضور على ضرورة المواجهة الحاسمة بإعلان وقف أى مفاوضات مع إدارة الهيئة إلا بعد الإفراج عن الزملاء المحبوسين ووقف أى ملاحقات أمنية أو إدارية لباقى الزملاء ، كما إتفق الحضور على إعادة تنظيم الصفوف للوصول الى إعلان الإضراب الشامل بنسبة 100% خلال اليومين القادمين فى مواجهة إدعاءات رئيس الهيئة التى يكررها ليل نهار بان الإضراب قد تم فضه وأن نسبة المضربين لا تتعدى 35 % والمحاولات اليائسة من قبل الإدارة لفض الإضراب بالتهديد والوعيد من جانب ، وبالإغراءات المادية من جانب أخر، إضافة الى التأكيد على ضرورة الحشد الضخم للوقفة الإحتجاجية التى سينظمها عمال البريد يوم الإثنين القادم أمام مجلس الوزراء ..
هذا وقد توافق الحضور على "تكوين اللجنة العليا لإضراب عمال البريد" تضم ممثلين من كافة المناطق البريدية لتنسيق وتوحيد كافة الجهود والفاعليات الموحدة والمشتركة فى كافة محافظات الجمهورية ، على أن تشكل اللجنة غرفة عمليات دائمة لدراسة الوضع أولا بأول ، على أن يصدر عنها بشكل دورى بيانات صحفية ترصد بها حالة الإضراب كل ساعة فى مواجهة أكاذيب رئيس الهيئة ..
كما شكل الحضور عدة مجموعات عمل للإعداد للوقفة الإحتجاجية أمام مجلس الوزراء يوم الإثنين القادم ، مجموعة للإعلام ، مجموعة لإعداد الهتافات ، مجموعة لإعداد إحتياجات الوقفة من لافتات وخلافه ، مجموعة مسئولة عن إدارة الوقفة والحشد لها من كافة المحافظات .. 
إن دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تعلن تضامنها مع مطالب عمال البريد المشروعة ، تطالب المسئولين بالوقف الفورى لكافة الملاحقات الأمنية والإدارية للعمال المضربين والإفراج عن العمال المحبوسين والذين يمارسون حقهم المشروع فى الإضراب السلمى الذى يقره الدستور المصرى والمواثيق الدولية الموقعة عليها مصر ، كما تطالب المسئولين بالعودة الى رشدهم إن كان هناك راشدين والجلوس الى ممثلى العمال للتفاوض والتوصل الى حل وسط لنزع فتيل الأزمة ، بدلا من التصعيد الغير مبرر والذى يراه رئيس الهيئة الحل الأسهل للحفاظ على كرسيه .. كما تطالب الدار كافة القوى الحية والديمقراطية فى المجتمع المصرى للتضامن مع عمال هيئة البريد فى وقفتهم الإحتجاجية غدا أمام مقر مجلس الوزراء للتصدى لعودة سياسات قمع الحركة العمالية بالمواجهات الامنية ..
###

إضافة تعليق جديد