إضراب عمال يونيفيرسال الشركة تمنع العمال من دخول المصانع ... والعمال مستمرون في الإضراب

أخبار
الخميس, سبتمبر 23, 2021 - 19:12

إضراب عمال يونيفيرسال

الشركة تمنع العمال من دخول المصانع ... والعمال مستمرون في الإضراب

منعت إدارة   شركة يونيفيرسال للأجهزة الكهربائية العاملين بالشركة صباح اليوم الخميس 23سبتمبر 2021 من دخول المصانع حيث أخبرهم الأمن بالشركة أن اليوم أجازة وممنوع تواجدهم بالمصنع.  وقد جاء ذلك بعد أن قام سائقي الخطوط الخاصة بالشركة بإ بلاغ العمال أثناء نقلهم من المصانع الي منازلهم(  أمس الاربعاء  ) أن غدا أجازة و أن سيارات الشركة لن تأتي إليهم لنقلهم إلى مكان العمل بالمصانع.. بينما  نما  إلى   علم  العمال بعدها مباشرة أن الإدارة قد قررت أن تأتي بعمال من مصنع المعدنية التابع  للشركة  للعمل بدلا من العمال المضربين   ليس هذا فحسب، ..  بل قامت إدارة الشركة  بترتيب زيارة  ( اليوم الخميس  ) لجهات حكومية سبق وأن تقدموا العمال اليها بشكاوي ضد الادارة وذلك ليبدو الأمر أن الشكاوي التي تم تقديمها لتلك الجهات هي شكاوى فردية كيدية لا أساس لها و إنه لا يوجد إضراب وأن العمل مستمر بالشركة .

وردا على منعهم من دخول الشركة تجمع ما يقارب ال500عامل أمام البوابات صباحا اليوم

" الخميس "    مطالبين الأمن على البوابات باطلاعهم على قرار الأجازة إلا أن الأمن قد أخبرهم انها " تعليمات شفوية."  تقوها من الإدارة ..  وعليه قام على الفور العمال المتواجدين بطلب شرطة النجدة وحرروا محضرا بواقعة منعهم من دخول الشركة والعمل.. وكذلك تقدموا بشكوى إلى مكتب العمل بمدينة 6اكتوبر اثبتوا فيها  واقعة منعهم من الدخول وأكدوا خلال الشكوى علي تأخر صرف مرتباتهم المستمر وأن الشركة حتي الان لم تقم بأي إجراء من شأنه تخفيف حدة الأزمة بينها وبين العمال لحل المشكلة القائمة.. 

.. إن دار الخدمات النقابية والعمالية تواصل تضامنها مع العاملين في مطالبهم المشروعة التي يطالب بها أكثر من 2500 عامل منذ أكثر من شهر لحرمانهم من حقهم في صرف أجورهم وتطالب وزارة القوى العاملة وجميع الجهات التنفيذية المسئولة في أتخاذ الإجراءات القانونية ضد الإدارة وضمان حقوق العاملين  و حقهم في دخول شركتهم ومواصلة عملهم .

 

دار الخدمات النقابية والعمالية

23 /9 /2021

 

إضافة تعليق جديد