إنتصار مؤجل لعمال هيئة البريد وزير الإتصالات يوافق على معظم مطالب العاملين ويحيل رئيس الهيئة للتحقيق

بيانات صحفية
الخميس, مارس 6, 2014 - 02:23


دار الخدمات النقابية والعمالية 6 مارس 2014 .. فض عمال هيئة البريد صباح اليوم إضرابهم عن العمل الذى إستمر 13 يوما على التوالى ، وذلك بعد جلسة مفاوضات عقدت مساء أمس بين وزير الإتصالات وممثلين عن الإتحاد النوعى للعاملين بالبريد المستقل وبعض قيادات المناطق البريدية بالمحافظات .. حيث إستجاب وزير الإتصالات لمعظم مطالب العاملين مؤكدا على تشكيل لجنة فورية لدراسة وصياغة مطالب العاملين وعرضها على إجتماع مجلس إدارة الهيئة فى إجتماعها يوم الخميس القادم ، على أن تبدأ اللجنة المشكلة عملها بدءا من يوم الأحد القادم .. 
حيث إتفق الوزير مع العمال على صرف العلاوة الدورية للعاملين بنسبة 7% ، صرف 50% من أساسى المرتب كحافز بدءا من أول مارس 2014 ، منح قروض ميسرة للعاملين ، الموافقة على توزيع أرباح على العاملين حسب الأداء المهنى بخلاف ما يتم صرفه وهو 6 شهور عن العام ، كما تم الاتفاق على التأكيد على تطبيق القرارات الخاصة بالحد الأدنى للدخل للعاملين بالهيئة ، إحتساب أيام الإضراب أيام عمل وعدم الملاحقة القضائية أو الإدارية لأى من العاملين ..هذا وقد أكد الوزير على تحويل رئيس مجلس إدارة الهيئة للتحقيق فيما نسب اليه فى تسجيل صوتى سب فيه عمال الهيئة ، مشيرا الى أن رئيس مجلس إدارة الهيئة سيتقدم باعتذار رسمى لعمال الهيئة على صفحته الخاصة فى شبكة التواصل الاجتماعى ..
إن دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تشيد بموقف وزير الاتصالات الذى سارع بإحتواء غضب العاملين والجلوس اليهم للتفاوض والوصول الى حل مرضى ، بدلا من ممارسات رئيس الهيئة الذى كان يتعمد استفزاز العاملين بتصريحاته فى وسائل الإعلام المختلفة ، مصدرا الأزمة وكأنها أزمة شخصية ومعركة حربية بينه وبين عمال الهيئة .. تطالب الدار بتنفيذ ما تم الإتفاق عليه لتقليل فجوة عدم الثقة التى خلفتها الممارسات السابقة .. كما تحيى الدار الوقفة البطولية للعاملين بهيئة البريد الذين تحملوا الكثير من السخافات والضغوط والتهديدات دون تراجع أو خوف ..

إضافة تعليق جديد