استمرار إضراب عمال الغزل والنسيج للمطالبة بإقالة رئيس القابضة وتطبيق الحد الأدنى للأجور ، وعمال المحلة يرفضون وعدا بإقالة فؤاد حسان من قبل وزير القوى العاملة ، وانضمام عمال شركة معدات الغزل إلى الإضراب

بيانات صحفية
الاثنين, فبراير 17, 2014 - 02:13



دار الخدمات النقابية والعمالية 17 فبراير 2014 .. 
يستمر لليوم الثامن على التوالى إضراب عشر شركات من شركات الغزل والنسيج للمطالبة بإقالة رئيس الشركة القابضة وتطبيق الحد الأدنى للأجور على عمال شركات قطاع الأعمال العام .. وذلك بعد أن فض مساء أمس عمال شركة مصر الوسطى للغزل فى مصنعى الفيوم والمنيا إضرابهم عقب الموافقة لهم على صرف الأرباح على أساس راتب 30/6/2013 .. ليصل بذلك عدد العمال المشاركين فى الإضراب إلى ما يقرب من 45 ألف عامل من إجمالى 65 ألف عامل هو إجمالى عمال الشركات التابعة للشركة القابضة للغزل والنسيج ..

يأتى على راس الشركات المضربة عمال شركتى غزل المحلة وكفر الدوار ، حيث رفض عمال شركة غزل المحلة البالغ عددهم 22 ألف عاملا وعاملة لليوم الثالث على التوالى صرف الدفعة الأخيرة من مكافأة الأرباح والتى كان من المقرر البدء فى صرفها صباح يوم السبت الماضى ، مؤكدين على استمرار إضرابهم حتى إقالة رئيس الشركة القابضة فؤاد عبد العليم حسان ، رافضين أيضا وعد بإقالته فى الجمعية العمومية التى من المقرر آن تعقد خلال الأيام القليلة القادمة ومؤكدين على استمرار إضرابهم حتى عقد الجمعية العمومية للشركة القابضة وإقالة رئيس القابضة .. 

هذا وقد التقى مساء أمس وفد من عمال الشركة مع وزير القوى العاملة كمال أبو عيطة بحضور جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال ، وتم عمل محضر اجتماع اتفق فيه الحاضرون على تعليق إضراب العمال حتى يوم 22 فبراير الجارى ، على أن تتم إقالة رئيس القابضة والمفوض العام للشركة فى الجمعية العمومية للشركة القابضة التى ستعقد غدا الثلاثاء .. إلا أن عمال الشركة قاموا صباح اليوم بتمزيق ما تم الاتفاق عليه والذى تمت كتابته على الكمبيوتر بدون أى توقيعات من أى مسئول ودون أى أختام رسمية ، رافضين فض إضرابهم إلا عقب صدور منشور رسمى بالاستجابة لكافة مطالبهم !!

وفى ذات السياق يستمر لليوم الثانى على التوالى إضراب عمال شركة كفر الدوار للغزل والنسيج البالغ عددهم ثمانية ألاف عامل وعاملة ، حيث قام العمال صباح اليوم بغلق بوابات الشركة معلنين استمرار إضرابهم حتى إقالة رئيس الشركة القابضة ورئيس مجلس إدارة الشركة ، وضخ استثمارات جديدة داخل الشركة لعودتها إلى العمل بكامل طاقتها .. وتمثيل العمال تمثيلا حقيقياً فى عمليات إعادة هيكلة الشركة ..

هذا وقد بدأ صباح اليوم عمال شركة معدات الغزل بحلوان إضراباً عن العمل تضامنا مع إضراب باقى شركات الغزل والنسيج ، مطالبين أيضاً بإقالة فؤاد عبد العليم حسان رئيس الشركة القابضة ، حيث أكد العمال آن عبد العليم يدير الشركات التابعة له وعددها 32 شركة حسب حالته المزاجية ، ففى الوقت الذى وافق فيه على صرف الأرباح لبعض الشركات على أساس راتب 30/6/2013 ، قرر صرف الأرباح لشركتهم ولبعض الشركات الأخرى على أساس عمل متوسط عن العام ، وهو ما يقلل من مستحقات عمال تلك الشركات أكثر من 600 جنيها عن نظرائهم فى الشركات الأخرى .. 

إن دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تعلن تضامنها مع مطالب عمال شركات قطاع الغزل والنسيج المضربة ، تطالب كافة القوى الحية والديمقراطية فى المجتمع المصرى للتضامن مع مطالب العمال للنهوض بصناعة الغزل والنسيج وإعادة الاعتبار لشركات قطاع الأعمال العام كى تحتل مكانة الصدارة فى عملية التنمية الاقتصادية .

إضافة تعليق جديد