استمرار إضراب عمال مصانع الطوب لليوم الرابع على التوالى

بيانات صحفية
الثلاثاء, أغسطس 12, 2014 - 02:30
وأصحاب المصانع يتقدمون ببلاغات ضد النقابة المستقلة بتهمة تحريض العمال على الإضراب
_____________
دار الخدمات النقابية والعمالية 12 أغسطس 2014 ..
_____________
فى محاولة لإرهاب عمال مصانع الطوب المضربون لليوم الرابع على التوالى ، قام صباح اليوم وفد من أصحاب المصانع بقيادة الحاج فاروق شحاتة صاحب مصانع الفاروق بالتقدم ببلاغ إلى قسم شرطة أطفيح يتهم فيه رئيس النقابة المستقلة وخمسة من أعضاء المجلس التنفيذى للنقابة بتحريض العمال على الإضراب وتعطيل العمل ، مدعين فى بلاغهم أن النقابة المستقلة تتلقى أموالا من الخارج بهدف زعزعة الاستقرار وإثارة العمال .. وأن النقابة نقابة غير شرعية لا تمثل العمال !!

وهو ما أثار العمال المضربون والبالغ عددهم أكثر من عشرة ألاف عامل فقاموا ردا على ذلك بتنظيم سلسلة بشرية على طريق أسيوط الزراعى بطول عشرة كيلوا مترات ، وتجمهر المئات من العمال بالقرب من قسم شرطة أطفيح مؤكدين على نيتهم تسليم أنفسهم أن تم القبض على زملائهم من قيادات النقابة المستقلة ، مؤكدين ان النقابة نقابة شرعية ومشهرة فى وزارة القوى العاملة وعضويتها تصل إلى عشرة ألاف عامل ..

من جانب آخر قام رضا سلام رئيس النقابة المستقلة بالتقدم ببلاغ مضاد فى قسم شرطة الصف الذى تقع فى دائرته مصانع الطوب ، اتهم فيه صاحب مصانع الفاروق بإدعائه كذبا بتلقى النقابة أموالا من الخارج ، وسب وقذف أعضاء المجلس التنفيذى للنقابة المستقلة فى جلسة ضمتهم أمس مع أصحاب مصانع الطوب للوصول إلى حل وسط لأزمة العمال وباءت بالفشل ..

يذكر أن عمال مصانع الطوب قد أعلنوا إضرابهم عن العمل منذ أربعة أيام للمطالبة برفع أجورهم من 7 جنيهات للألف طوبة إلى 10 جنيهات ، على أساس أن أصحاب المصانع قد قاموا برفع سعر الطوب نتيجة رفع أسعار الطاقة من 190 جنيها للألف إلى 250 جنيها للألف ، إلا أن أصحاب المصانع قد رفضوا أى زيادة مدعين أن رفع سعر الطوب هو بالكاد يغطى تكاليف رفع أسعار الطاقة ، وهو ما نفاه رضا سلام رئيس النقابة المستقلة للعاملين بمصانع الطوب الذى أكد على أن الزيادة فى رفع سعر الطوب تفوق كثيرا الزيادة فى رفع أسعار الطاقة .. مشيرا إلى أن أصحاب المصانع يتعاملون مع رفع أسعار الطاقة وكأنها تؤثر عليهم هم فقط ، متناسين أن رفع أسعار الطاقة قد عمل على رفع أسعار كافة السلع وخفض من قيمة الجنيه الذى يتقاضاه العامل ..

إن دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تعلن تضامنها مع مطالب عمال مصانع الطوب المشروعة ، تدين بشدة اتهامات أصحاب المصانع للعمال ونقابتهم المستقلة بتلقى أموالا من الخارج بهدف استعداء الرأى العام والأجهزة الأمنية على العمال وإضرابهم السلمى ، كما تؤكد على أن النقابة المستقلة للعاملين بمصانع الطوب هى من أوائل النقابات المستقلة التى تم إيداع أوراقها فى وزارة القوى العاملة كأحد أهم ثمرات ثورة 25 يناير 2011 .. كما تطالب أصحاب المصانع بالجلوس إلى ممثلى العمال للتفاوض حول مطالبهم بدلا من إلقاء التهم بشكل عشوائى هربا من دفع مستحقات العمال المشروعة ..

إضافة تعليق جديد