استمرار اعتصام عمال اسمنت طرة للاسبوع الثانى على التوالى.. إدارة الشركة تقطع التيار الكهربائى والعمال يعلنون دخولهم فى اضراب تصاعدى عن الطعام

بيانات صحفية
الأحد, أبريل 5, 2015 - 16:28


دار الخدمات النقابية والعمالية 5 ابريل 2015 .. للأسبوع الثانى على التوالى يستمر اليوم اعتصام عمال شركة طرة للاسمنت البالغ عددهم اكثر من 1000 عامل وعاملة داخل مقر الشركة ، وذلك اعتراضا على قرار ادارة شركة "ايطالى شمنت " بتخفيض نسبة ارباح العمال السنوية من 25 شهرا الى ستة اشهر من اساسى المرتب بدعوى انخفاض ارباح الشركة ..
حيث قام عمال الشركة صباح اليوم بالتظاهر فى ارجاء الشركة منددين بسياسة الادارة التى تتعمد تخسيرالشركة لصالح شركة السويس للاسمنت .. حيث ان الشركة الايطالية تمتلك 65 % من اسهم طرة الاسمنت بينما تمتلك اسهم السويس للاسمنت بالكامل ..
وفى تصعيد غريب قامت ادارة الشركة صباح اليوم بقطع التيار الكهربائى عن الشركة فى محاولة منها لوقف عملية الانتاج ، بعد ان قام العمال بمنعهم من وقف الأفران فى الايام الماضية ..حيث سارع العمال بعمل محضر فى قسم شرطة طرة ومكتب العمل اثبتوا فيه عدم مسئوليتهم عن وقف عملية الانتاج محملين ادارة الشركة المسئولية الكاملة عن اى خسائر قد تلحق بالشركة جراء عملية وقف الانتاج !!
هذا وفى رد فعل على تعنت ادارة الشركة قرر العمال البدء فى اعلان اضرابهم عن الطعام بشكل تصاعدى ، حيث بدء ظهر اليوم سبعة من اعضاء اللجنة النقابية المعتصمين بمقر ادارة الشركة بالقطامية الاضراب عن الطعام ، على ان يلحق بهم صباح الغد عشرة من عمال الشركة ثم يلحق بهم عشرة اخرين فى اليوم التالى ... وهكذا ؟
رأفت سلامة القيادى العمالى بالشركة اكد ان عمال الشركة يطالبون رئيس مجلس الوزراء ابراهيم محلب برفض قبول تبرع ادارة الشركة بمبلغ عشرة ملايين جنيها لصندوق تحيا مصر ، فى الوقت الذى ترفض فيه صرف مستحقات العاملين المنصوص عليها فى اتفاقية العمل الجماعية التى وقعتها الشركة عام 2006 ، وذلك كاعلان واضح من الحكومة انها لا تقبل الرشوة المقنعة التى تقدمها ادارة الشركة كى تشترى بها صمت الحكومة على ما يحدث للعمال ..
ان دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تعلن تضامنها مع مطالب عمال شركة طرة للاسمنت المشروعة ، تؤكد على ان هذا الصمت من قبل المسئولين تجاه عمال معتصمين منذ اكثر من اسبوع هو صمت مريب يضع العديد من علامات الاستفهام حول التوجه العام للتعامل مع الحقوق العمالية .. كما يؤكد هذا الصمت ما يردده العمال من ان هناك مخطط للضغط او لتبرير بيع حصة المال العام التى تبلغ 34% من اسهم الشركة .. خاصة وان هناك تعمد لتخسير الشركة من قبل الادارة التى قامت بوقف فرني رقمى 5 و7 وثمانية طواحين، ووقف إنتاج 7 أنواع من الأسمنت التي كانت تتميز بهم شركة أسمنت بورتلاند طرة ..

إضافة تعليق جديد