اضراب عمال مصانع يونيفرسال للاسبوع الثانى على التوالى

بيانات صحفية
الأحد, فبراير 15, 2015 - 00:58


دار الخدمات النقابية والعمالية 15 فبراير 2015 .. للأسبوع الثانى على التوالى يستمر اضراب عمال شركة يونيفرسال لصناعة البوتاجازات بمدينة السادس من اكتوبر ، وذلك للمطالبة بإعادة هيكلة الاجور وصرف نسبة العمال من الارباح السنوية بواقع 10% والتى تصرف للعمال بواقع شهرين فقط منذ سنوات .. 
كان عمال الشركة البالغ عددهم 1500 عاملا موزعين على ثلاثة مصانع متجاورة قد اعلنوا اضرابهم عن العمل يوم الاحد الماضى واستمروا معتصمين بالمصانع حتى يوم الثلاثاء الماضى ، حيث اجبرتهم الإدارة على مغادرة المصانع معلنة توقف اتوبيسات الشركة عن نقل العمال .. ثم قامت بعمل محاضر فى قسم شرطة اكتوبر ضد بعض العمال متهمين اياهم بتعطيل العمل والتحريض على الإضراب .. مما أثار حفيظة العمال الذين تجمعوا صباح اليوم معلنين اعتصامهم داخل المصانع حتى تحقيق مطالبهم ..
اكد العمال المعتصمين ان متوسط اجور العمال القدامى والذين وصلت مدة خدمتهم اكثر من عشر سنوات لا يتجاوز 1500 جنيها شهريا ، فى حين ان بعض زملائهم ممن يتم تعيينهم حديثا تصل مرتباتهم الى اكثر من 2000 جنيها ، اضافة الى تراجع الادارة عن وعدها للعمال بزيادة نسبة العمال من الارباح السنوية واعادة هيكلة الاجور لتحقيق العدالة حسب مدد خدمة العمال ..
ان دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تعلن تضامنها مع مطالب عمال شركة يونيفرسال المشروعة ، تؤكد على ان تحرك عمال الشركة لم يأت من فراغ ، حيث ان الادارة قد تعودت طوال السنوات السابقة على صرف علاوة واحد ثابتة للعمال تصرف فى شهر يناير بواقع 10% من اساسى الراتب الذى لايتجاوز 500 جنيها ، متجاهلة ما ينص عليه القانون بصرف العلاوة الدورية فى شهر يونيو بواقع 7% اضافة الى العلاوة الاجتماعية التى تقرها الحكومة بشكل سنوى .. وكذلك صرف شهرين ثابتين فقط كنسبة من الارباح متجاهلة ما ينص عليه القانون بصرف 10% من اجمالى الارباح السنوية ..

إضافة تعليق جديد