اعتصام أكثر من 150 عامل من عمال شركة ميجا تكستايل أمام وزارة القوى العاملة

بيانات صحفية
الأربعاء, June 25, 2014 - 03:20
دار الخدمات النقابية والعمالية 25 يونيو 2014:
_______________
يعتصم الآن أكثر من 150 عامل وعاملة من عمال شركة ميجا تكستايل أمام وزارة القوى العاملة، وذلك للمطالبة بصرف رواتبهم المتوقفة منذ ما يقرب من العام، والمطالبة بصرف مستحقات العاملين من صندوق الطوارئ التابع لوزارة القوى العاملة.
كان صاحب الشركة الكائن مقرها بمدينة السادات وهو أحد المستثمرين الأتراك قد قرر منذ ما يقرب من العام وقف نشاط الشركة وعدم دفع مستحقات العاملين عن فترة عملهم التى تتراوح ما بين 5 إلى 10 سنوات.

كان عمال الشركة البالغ عددهم أكثر من 500 عامل وعاملة قد نظموا على مدار الأشهر الماضية العديد من الاعتصامات والوقفات الاحتجاجية، وكانت وزارة القوى العاملة قد عقدت عدة جلسات للمفاوضة مع المستثمر التركى واستدعاء إدارة الشركة أكثر من مرة لجلسات التفاوض إلا أنهم كانوا دائماً يرفضون.

إن دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تُعلن تضامنها مع مطالب عمال شركة ميجا تكستايل المشروعة، تؤكد على أن ظاهرة غلق الشركات من قِبل المستثمرين وخاصةً الأتراك منهم قد ارتفعت وتيرتها فى الآونة الأخيرة، حيث أن بعض المستثمرين يستخدمون هذه الوسيلة كأحد الملفات السياسية فى الصراع الدائر على الساحة المصرية، كما تطالب الدار كافة القوى الحية والديمقراطية فى المجتمع المصرى بسرعة التضامن مع مطالب عمال شركة ميجا تكستايل المشروعة.
###

إضافة تعليق جديد