اعتصام عمال سماد طلخا - مسيرات تجوب الشركة احتجاجا علي اعتقال العاملين

مقالات
الخميس, يناير 7, 2021 - 13:57

 

 

اعتصام عمال سماد طلخا

مسيرات تجوب الشركة احتجاجا علي اعتقال العاملين

 

انطلقت أمس الأربعاء مسيرات عمالية حاشدة داخل شركة الدلتا للاسمدة تنديدا بالقبض علي العمال واحتجازهم وعدم وفاء الجهات الامنية بوعدها بالافراج عن العمال المقبوض عليهم مقابل رفع خيام الاعتصام من داخل الشركة.. وهو ما قام به العمال منذ يومين قبل ان تعود الجهات الامنية لالقاء القبض علي ابن احد العمال وشقيقه مساء الثلاثاء 5يناير واحتجازهم لاجباره علي تسليم نفسه وهو ما حدث بالفعل صباح اليوم الاربعاء 6يناير.

ووفقا للعاملين كان العامل ابراهيم فلفل ضمن 200عامل اخرين قد وضعوا في قائمة للمطلوبين من قبل اجهزة الامن لمشاركتهم في الاعتصام المستمر من قرابة الشهر ونصف علي خلفية مطالباتهم بتطوير الشركة واعادتها للعمل. قال العمال ان قيادات عمالية ونقابية قد تفاوضت مع الاجهزة الامنية لوقف ملاحقات العاملين المشاركين في الاعتصام والافراج عن العمال واعضاء مجلس ادارة اللجنة النقابية المقبوض عليهم مقابل ازالة خيام الاعتصام، وهو ما تم من قبل العاملين مع استمرار مسيراتهم داخل الشركة وتقديم ورقة مطالب بمطالبهم من الشركة القابضة وهو ايضا ما قام به العمال قبل ان تعود الشركة القابضة لرفض اي مطالب تتضمن تطوير او تشغيل للشركة.

وقال العاملون انهم اوفوا بما تم الاتفاق عليه من جانبهم غير ان الطرف الاخر لم يفي بتعهداته لا من حيث الاستماع للمطالب ولا من حيث وقف الملاحقات الامنية والتي كان اخرها احتجاز ابن العامل ابراهيم فلفل وشقيقه لاجباره علي تسليم نفسه بعد تقديم العمال مذكرة التفاوض بساعتين فقط وهو ما يعني استمرار الملاحقات الامنية رغم وعد الجهات الامنية بتوقيفها حال تقدم العاملين بمذكرة تفاوض والعودة للمفاوضة والافراج عن كل المعتقلين؟؟

ومن ناحية اخري ابدي العمال استياءهم الشديد من عدم وفاء أطراف التفاوض (الجهات الامنية) بوعدها في وقف الملاحقات الامنية والافراج عن العمال ورددوا شعارات تطالب بالافراج عن العمال المقبوض عليهم اولا قبل اي تفاوض واكدوا علي استمرارهم في المطالبة بالافراج عن زملاءهم المعتقلين والمطالبة باعادة تشغيل الشركة ولو بتطوير جزئي للمصنع .

 

إضافة تعليق جديد