الأمن الوطني يحتجز العاملين بغزل المحلة، وائل أبوزويد ومحمد محمود طلبة

بيانات صحفية
الخميس, فبراير 29, 2024 - 16:09

 

الأمن الوطني يحتجز العاملين بغزل المحلة

وائل أبوزويد ومحمد محمود طلبة

 

أعاد جهاز الأمن الوطني اليوم، الخميس 29 فبراير، احتجاز عاملين اثنين من شركة الغزل والنسيج، في مقره الكائن في طنطا، التابعة لمحافظة الغربية، وهما وائل أبوزويد العامل بمدرسة التدريب، ومحمد محمود طلبة العامل بالإدارة، ولم يتم الإفراج عنهما حتى صدور هذا البيان.

يأتي ذلك في إطار السياسة التي انتهجها الأمن الوطني منذ بداية إضراب عمال مصنع المحلة، عبر قيامه باستدعاء العمال، بغرض الضغط عليهم لوقف الإضراب.

 وسبق وأن قام الجهاز باستدعاء 5 عاملات الجمعة، 23 فبراير، وابلاغهم بعدم الذهاب للمصنع في اليوم التالي، ثم استدعى 9 عاملات أخريات السبت، 24 فبراير، ونبه عليهن بعدم التحدث مع زملائهن أثناء العمل.

ويوم الاثنين، 26 فبراير، قام باستدعاء 25 عاملة وعامل منهم وائل محمد أبو زويد ومحمد محمود طلبة وحمدي عبد العاطي ومحمد توفيق ليقوم بالافراج عنهم في ساعة متأخرة من الليل.

كما يتردد الآن بين #عمال_غزل_المحلة أن هناك الكثير من العمال الذين لا يزالون محتجزين لدى الأمن، ولكن لم يتسنى لدار الخدمات النقابية والعمالية التأكد إلا من أسماء ثلاثة منهم وهم صباح علي القطان ومحمد العطار وعبد الحميد أبوآمنة، والمحتجزين بدورهم منذ الثلاثاء الماضي، 27 فبراير، لدى أجهزة الأمن، وكان الثلاثة قد حضروا أحد اجتماعات التفاوض كممثلين للعمال ليتم استدعاؤهم بعدها للأمن الوطني واحتجازهم حتى الساعة.

وإذ نعلن تضامننا مع العمال المحتجزين وأسرهم فإننا نطالب الأجهزة الأمنية بسرعة الإفراج عنهم خاصة وأن الإضراب قد انتهى وعاد العمال لعملهم.

#أفرجوا_عن_عمال_المحلة

 

 

إضافة تعليق جديد