الحبس عام لعشرة من موظفي مكتبة الاسكندرية وبراءة 8

بيانات صحفية
الأربعاء, يوليو 29, 2015 - 01:12

اصدرت اليوم الاحد 26يوليو محكمة جنح باب شرق الاسكندرية حكمها في قضية تجمهر واحتجاز رئيس مجلس امناء المكتبة د/ اسماعيل سراج الدين ببراءة 8 ومعاقبة 10 بالحبس سنة مع الشغل وكفالة الف جنية لكل منهم .
كانت المحكمة تنظر وقائع الدعوي المقامة من سراج الدين والتي تعود الي يوم 8يناير 2012م والتي اتهم فيها اعضاء النقابة المستقلة للعاملين بمكتبة الاسكندرية باحتجازه واهانته وسبه وقذفه علي خلفية مطالبة العاملين بالمكتبة بالمساواة في الرواتب والمطالبة باقالته من منصبه واتهامه باهدار اموال المكتبة .
وبرأت المحكمة 8من العاملين بينما اصدرت حكمها بالحبس عام لعشرة من العاملين من بينهم اشرف صقر رئيس النقابة وشريف المصري الامين العام للنقابة ونائب رئيس أتحاد عمال مصر الديمقراطي واعضاء النقابة احمد محمد ابراهيم وابراهيم وجيه وايهاب العمري ورامي البنا والسيد الدماصي والسيد انور و محمد غريب ونسمه هشام .

واشار عماد النبوي المحامي ان المحكوم عليهم قد حصلوا علي ستة اشهر في تهمة الاحتجاز وستة اشهر في تهمة اهانة موظف عام مع دفع كفالة الف جنيه لكل منهم وهي التهم التي قدمتهم بها النيابة الي محكمة الجنح التي اصدرت حكمها المتقدم وافاد النبوي ان الحكم هو حكم اول درجة وأنه سيبدأ اجراءات الأستئناف فوراً تمهيداً لالغائه في الدرجة التالية (الاستئناف ) .
###

إضافة تعليق جديد