المئات من العاملين بهيئة البريد يتظاهرون أمام مجلس الوزراء العمال يؤكدون : مستمرون ..ولن ترهبنا ممارساتكم القمعية رغم التنازل عن البلاغ المقدم .. النيابة ترفض الإفراج عن العمال المقبوض عليهم !!

بيانات صحفية
الاثنين, مارس 31, 2014 - 02:16


دار الخدمات النقابية والعمالية 31 مارس 2014 .. يتظاهر الآن المئات من العاملين بهيئة البريد المصرى من كافة محافظات الجمهورية أمام مقر مجلس الوزراء ، وذلك للمطالبة بالإفراج عن زملائهم الذين تم القبض عليهم من أعضاء المكتب التنفيذى للنقابة المستقلة بمحافظة الإسكندرية ، ووقف كافة الملاحقات الأمنية والإدارية من قبل إدارة الهيئة لقيادات الإضراب المستمر لليوم السادس عشر على التوالى .. 
يذكر أن قوات الأمن قامت بالقبض على خمسة من أعضاء المجلس التنفيذى للنقابة المستقلة بالإسكندرية هم أيمن حنفي محمود، هيثم عثمان محمود جابر، إسماعيل ثابت ، هشام عبد الحميد محمد ، سامي سعيد صباح ، وتم التحقيق معهم في القضية التى حملت رقم 2035 لسنة 2014 إداري محرم بك ، وتوجيه تهم التجمهر أمام مركز حركة هيئة بريد الإسكندرية ، تعطيل حركة المواصلات العامة والخاصة ، الإضرار العام بمصالح الهيئة العامة للبريد ، ترك العمل بدون سبب، تعطيل سير العمل ودعوة الآخرين للإضراب عن العمل وصدر القرار بحبسهم 15 يوما على ذمة التحقيق !! 
وقام أمس وفد من العمال بمقابلة محافظة الإسكندرية الذى ساوم العمال على فض إضرابهم فى مقابل الإفراج عن زملائهم ، وعلى الرغم من موافقة العمال وقيام رئيس قطاع الحركة مقدم البلاغ بالتنازل أمس عن بلاغه ، إلا أن نيابة محرم بك رفضت الإفراج عن العمال المقبوض عليهم بدعوى أن الاتهامات الموجهة إليهم تخص حق الدولة وليس مقدم البلاغ فقط !!
هذا وقد قام العمال المتجمعون ألان أمام مجلس الوزراء بتوزيع بيان من اللجنة العليا لإضراب عمال البريد تحت عنوان " مستمرون .ولن ترهبنا ممارساتكم القمعية " جاء فيه : خمسة عشر يوما من الإضراب المتواصل وما زال رموز الفساد فى هيئتنا ( هيئة البريد المصرى ) يقاومون حفاظا على كراسيهم والآلاف المؤلفة التى يتقاضونها شهريا ، يقاومون بكافة الطرق المشروعة وغير المشروعة خوفا من فتح ملفات فسادهم التى يعلمها الجميع ، خمسة عشر يوما لم يستمعوا إلى صرخاتنا رافضين الجلوس مع الممثلين الحقيقيين للعمال ، خمسة عشر يوما من صمود رجال هيئة البريد استطاعت أن تهز عروش الفسدة القابعين على صدورنا منذ عشرات السنيين والذين احترفوا مهنه التلون مع أي نظام للحكم ..
خمسة عشر يوما استخدموا فيها كافة السبل لتشويه حركتنا وتسويف مطالبنا المشروعة ، حتى وصل الأمرإلى استخدامهم السلاح الأخير وهو اللجوء لسياسات القمع الأمنى الذى لا يلجأ إليه إلا الضعيف الذى لا يمتلك الحجة فى مواجهة مطالب العاملين بالهيئة .. لجأوا إلى سياسات القمع الأمنى بالقبض على زملائنا بمحافظة الإسكندرية وملاحقة العشرات فى العديد من المحافظات والمناطق البريدية .. ونحن نقول لهم لن ترهبنا ممارساتكم القمعية ، فلن نتراجع قيد أنملة عن مطالبنا والتى يأتى على رأسها تطهير الهيئة من الفساد ومحاسبة الفاسدين ، وإقالة رئيس مجلس إدارة الهيئة الذى يتعامل مع عمال البريد وكأنهم عبيد يعملون لديه فى عزبته الخاصة ، فلا يصح أن يستمر رئيسا لمجلس الإدارة من تعود على الكذب والإدعاء بان من يحرك عمال البريد هم قلة مندسة أصحاب أجندات خاصة وكأنه يرى أن عمال هيئة البريد قطعان يتم تحريكها من قلة مغرضة هنا أو هناك ، وهو الذى جلس معنا واعترف بمشروعية مطالبنا ، بل وتعهد بتنفيذها إلا انه سرعان ما تنصل من وعوده كعادته مدعيا انه لم يقل ذلك !!
مطالبنا التى لن نتنازل عنها :
• الإفراج الفورى عن زملائنا المحبوسين ووقف كافة الملاحقات الأمنية والإدارية 
• إقالة رئيس مجلس إدارة الهيئة وإعادة تشكيل مجلس الإدارة بالكامل 
• صرف 7% علاوة دورية أسوة بزملائنا فى شركة اتصالات 
• زيادة حافز الأداء 50% على أساسى الراتب 
• منح العاملين نسبة من أرباح الهيئة بخلاف شهور المكافأة السنوية 
• فتح ملفات الفساد فى الهيئة ومحاسبة الفاسدين 
• احتساب أيام الإضراب والاعتصام أيام عمل فعلية 

إن دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تحيي الوقفة البطولية لعمال البريد رغم ممارسات إدارة الهيئة التى وصلت لحد القمع الأمنى والقبض على قيادات الإضراب المستمر لليوم السادس عشر على التوالى ، تطالب بالإفراج الفورى عن العمال المحبوسين ووقف كافة الملاحقات الأمنية لباقى القيادات العمالية ، وتطالب بالتدخل السريع للسيد رئيس مجلس الوزراء الذى لم يجد العمال سبيلا إلا القدوم إليه مطالبين بتدخله فى مواجهة إدارة الهيئة التى تسعى بكافة السبل إلى إشعال الأزمة أكثر فأكثر ، بالتصريحات المستفزة لرئيس الهيئة الذى يطالب العمال بإقالته ، وبالملاحقات الأمنية من قبل رؤساء القطاعات والحركة فى المناطق البريدية المختلفة .. بدلا من الجلوس إلى العمال ومناقشة مطالبهم بعقلانية ..

إضافة تعليق جديد