انضمام عمال شركتى معدات الغزل وولتكس لإضراب عمال الغزل والنسيج .. اعتصام أعضاء اللجنة النقابية لشركة معدات الغزل  للمطالبة بإقالة رئيس الشركة القابضة

بيانات صحفية
الخميس, فبراير 13, 2014 - 20:35

 

دار الخدمات النقابية والعمالية 13 فبراير 2014 .. أعلن صباح اليوم أعضاء اللجنة النقابية لشركة معدات الغزل اعتصامهم بمقر الشركة القابضة للغزل والنسيج ، متضامنين مع إضراب عمال شركات الغزل المضربين للمطالبة بإقالة فؤاد عبد العليم حسان رئيس الشركة القابضة ، حيث فوجئ عمال شركة معدات الغزل وهم يصرفون الدفعة الأخيرة من أرباحهم عن عام 2013 أن الشركة القابضة أقرت الأرباح  على أساس متوسط عن عام 2013 ، وليس صرفها على أساس راتب 30/6/2013 كشركة غزل المحلة ومصر حلوان .. وهو ما جعل مستحقات العاملين تنخفض بأكثر من 600 جنيها لأقل عامل من عمال الشركة ، حيث تم استبعاد إضافة العلاوة الدورية لعام 2013 ..

هذا وقد أكد أعضاء اللجنة النقابية للشركة على أن رئيس الشركة القابضة قد قابلهم صباح اليوم وأكد لهم اقتناعه بان هناك خطأ فى التفرقة فى صرف الأرباح بين الشركات ، وادعى موافقته على الصرف على أساس راتب 30/6/2013 ، إلا أنه رفض  إعطاءهم منشور بذلك ، ثم تركهم وخرج من باب خلفى ، حيث قال لهم مدير مكتبه " اللى انتو عايزين تعملوه اعملوه !!" ..

أكد أعضاء اللجنة النقابية على توحدهم هم والعديد من الشركات الأخرى مثل شركة وولتكس فى الدخول فى إضراب مفتوح عن العمل بدءا من يوم الأحد القادم متضامنين مع عمال الشركات المضربة وعلى رأسهم شركة غزل المحلة للمطالبة بإقالة رئيس الشركة القابضة الذى أدت سياساته إلى تخريب صناعة الغزل والنسيج فى مصر .

إن دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تعلن تضامنها مع مطالب عمال قطاع الغزل والنسيج المضربين وأعضاء اللجنة النقابية لشركة معدات الغزل المعتصمين بمقر الشركة القابضة ، تعود وتطالب بسرعة الاستجابة لمطالب عشرات الآلاف من العمال بإقالة رئيس الشركة القابضة ، والبدء الفورى فى إصلاح هذا القطاع وتطهيره من القيادات الفاسدة ، وتمثيل العمال تمثيلا حقيقياً فى عمليات تطوير وإعادة هيكلة تلك الشركات .

إضافة تعليق جديد