بدء اعتصام عمال شركة "سيراميك زملردو " واستمرار اعتصام عمال "شويبس" لليوم الرابع على التوالى

بيانات صحفية
الثلاثاء, نوفمبر 4, 2014 - 03:32

دار الخدمات النقابية والعمالية 4 نوفمبر 2014 .. بدء صباح اليوم اكثر من 150 عاملا من عمال شركة "سيراميك زملردو" اضرابا عن العمل والاعتصام بمقر الشركة بمدينة السادات ، مطالبين بصرف رواتبهم عن شهرى سبتمبر واكتوبر الماضيين والتى امتنع صاحب الشركة عن صرفها بحجة عدم وجود سيولة مالية ..

يذكر ان الشركة التى يمتلكها اللواء امين السيد امين قد بدا انشائها منذ عام ، وقام صاحب الشركة بالاستعانة ب150 عاملا للمساعدة فى اعمال التركيبات ، مع الوعد بتشغيلهم فى الشركة بمجرد بدء النشاط ، الا ان العاملين فوجئوا منذ شهرين وعقب الانتهاء من اعمال التركيبات بامتناع صاحب العمل عن صرف رواتبهم ، وهو ما جعلهم يتشككون فى نية صاحب العمل الاستغناء عنهم قبل بدء عملية التشغيل !!

وفى سياق اخر يستمر لليوم الرابع على التوالى اعتصام اكثر من 1000 عاملا من عمال الشركة الوطنية للصناعات الغذائية (شويبس ) بمقر الشركة بمدينة السادات ، وذلك للمطالبة بوقف عملية بيع الشركة لشركة كوكاكولا وتصفية العاملين بها .. كما طالب العمال بصرف نسبة العمال من الأرباح السنوية بواقع 10% كما ينص قانون العمل ، والتى لم يتم صرفها منذ ثمانية عشر عاما ، بالإضافة إلى صرف ضريبة كسب العمل "فرق مردود الضرائب" منذ 2003 وحتى 2011 ، والمطالبة بتوفير أدوات الأمن والسلامة المهنية وتوفير الرعاية الصحية..

كانت ادارة الشركة قد تقدمت بطلب الى وزارة القوى العاملة تطلب اغلاق الشركة وتصفية العمال ، حيث ان شركة كوكاكولا تشترط شراء الشركة خالية من العمال ، الا ان وزارة القوى العاملة قد رفضت طلب اغلاق الشركة لعدم استيفاءه الشروط المقررة للاغلاق !!

 

ان دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تعلن تضامنها مع مطالب عمال شركتى "سيراميك زملردو" و"شويبس "  تطالب الحكومة ممثلة فى  وزارة القوى العاملة بالتدخل لحل مشاكل العاملين .. حيث ان عمال شركة زملردو قد تحملوا ظروف عصيبة ومرتبات بسيطة فى سبيل انشاء شركتهم التى ستضمن لهم لقمة عيش كريمة  كما تم وعدهم بذلك .. اما عمال شركة شويبس فقد قضوا اكثر من 18 عاما بالشركة وليس من المنطقى اجبارهم على الخروج الى المعاش لمجرد ان صاحب الشركة قد اتفق مع شركة كوكاكولا على بيعها خالية من اى عمالة !!

                                                 ###

إضافة تعليق جديد