بعد تسعة أشهر، مدرسين تعليم الكبار يجددون مطالبهم في التثبيت

أخبار
الأحد, مارس 3, 2024 - 16:40

 

بعد تسعة أشهر، مدرسين تعليم الكبار يجددون مطالبهم في التثبيت

 

تجمع صباح اليوم الأحد 3 مارس 2024 أكثر من 100 معلم ومعلمة أمام الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار بالقاهرة للمطالبة بتطبيق الأحكام القضائية النهائية التي حصلوا عليها والتي تقضي بتثبيتهم بينما تماطل إدارة الهيئة في التنفيذ.

وكان المعلمون والمعلمات الذين تجمعوا اليوم أمام الهيئة قد طالبوا بتنفيذ الأحكام القضائية التي حصلوا عليها خلال أعوام 21 و22 و23 والتي تقضي بتثبيتهم وتعديل الشكل التعاقدي وفقا لمنطوق الأحكام والتي مازالت الهيئة ترفض تنفيذها رغم اتخاذهم كافة اجراءات تنفيذ الأحكام القضائية.

الأمر الذي دفعهم إلى تنظيم وقفة احتجاجية في يونيو 2023 لتجديد مطالبهم بتنفيذ الأحكام القضائية وتم إنهاء الوقفة في ذلك الوقت تجاوبا مع وعود إدارة الهيئة بالبدء في تطبيق الأحكام في أقرب وقت ممكن، وهو ما لم يحدث، مما دفع المعلمين إلى تجديد وقفتهم اليوم الأحد 3 مارس 2024 أى بعد مرور تسعة أشهر على الوقفة الأولى ووعود الإدارة بالتنفيذ.

يذكر أنه منذ عام 2020 وحتى الآن لم تقم إدارة الهيئة بتنفيذ الأحكام القضائية رغم موافقة كل من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووزارة المالية على تعديل بنود التعيين.

وحتي كتابة هذه السطور ما زالت الوقفة الاحتجاجية للمدرسين مستمرة وسط تجاهل إدارة الهيئة لمطالب المدرسين المشروعة في تطبيق الأحكام القضائية.

إن دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تعلن تضامنها الكامل مع مطالب المدرسين المشروعة في تطبيق الأحكام القضائية الصادرة لصالحهم، فإنها تطالب الجهات المسئولة .. بتنفيذ الأحكام القضائية على وجه السرعة وإعطاء المدرسين حقوقهم دون تأخير أو تأجيل خاصة وأنها أصبحت أحكام نهائية واجبة التنفيذ.

 

 

 

 

 

إضافة تعليق جديد