بعد توقيع الجزاء عليه لصالح مرشح اتحاد العمال الحكومى بحلوان، النقابة العامة للإنتاج الحربى تتسبب فى وفاة رئيس اللجنة النقابية لمصنع 45 الحربى

بيانات صحفية
السبت, فبراير 21, 2015 - 12:52

فى جريمة جديدة ارتكبتها النقابة العامة للعاملين المدنيين بالإنتاج الحربى للضغط على "شحتة عبد الله" رئيس اللجنة النقابية لمصنع 45 الحربى والذى كان مرشحا للانتخابات البرلمانية القادمة ، وبناء على مذكرة من رئيس النقابة العامة أصدر القطاع القانونى بالهيئة القومية للإنتاج الحربى قرار بمجازاة شحتة بخصم خمسة أيام من راتبه بدعوى محاولته وبعض زملائه إفساد المؤتمر الانتخابى لمرشح الاتحاد الحكومى الصحفى مجدى البدوى.. وهو ما أدى إلى إصابة شحتة بأزمة صحية أودت بحياته!!

     كانت النقابة العامة للعاملين المدنيين بالإنتاج الحربى قد قامت بالتقدم بمذكرة ضد كل من محمد إبراهيم بركات عضو مجلس إدارة مصنع 45 الحربى و مجدى عبد الدايم الأمين العام للجنة النقابية بمصنع 999 الحربى وشحتة عبد الله رئيس اللجنة النقابية لمصنع 45 الحربى وجمال سلامة رئيس اللجنة النقابية لمصنع 99 الحربى ، والتى كان من شانها قيام إدارة المصنعين بتحويلهما إلى التحقيق .. وذلك بدعوى قيامهما بمحاولة إفشال المؤتمر الانتخابى الذى عقدته النقابة العامة بالتنسيق مع رؤساء مجالس إدارات المصانع الحربية لمرشح اتحاد العمال فى حلوان الصحفى مجدى البدوى!!

     حيث انتهت التحقيقات بتوقيع جزاءات خصم يومان من كل من مجدى عبد الدايم وجمال سلامة وخصم 15 يوما من محمد بركات وخصم خمسة أيام من المرحوم شحتة عبد الله الذى لم يستطع تصديق ما حدث فأصيب بأزمة صحية أودت بحياته يوم الأربعاء الماضى!!

      كانت النقابة العامة قد قامت وبالمخالفة لتصريحات الرئيس السيسى ورئيس مجلس الوزراء على حيادية أجهزة الدولة فى المعركة الانتخابية القادمة ، يوم الاثنين الموافق 29 ديسمبر الماضى وبالتنسيق مع رئيس مجلس إدارة مصنع 99 الحربى فى حلوان بعقد مؤتمر عمالى بدعوى "تحفيز العمال على الإنتاج دعما للاقتصاد المصرى ومحاربة الإرهاب"، حيث فوجئ الحاضرون من أعضاء اللجان النقابية بالمصانع الحربية والذين تم نقلهم إلى مكان عقد المؤتمر بنادى عرب غنيم التابع لمصنع 99 الحربى بأتوبيسات المصانع الحربية ، بأن المؤتمر هو مؤتمر انتخابى لمرشح اتحاد العمال مجدى البدوى ولا علاقة له بالدعوة إلى زيادة الإنتاج أو محاربة الإرهاب .. حيث قام كل من محمد إبراهيم ومجدى عبد الدايم وشحتة عبدالله وجمال سلامة بالاعتراض مؤكدين أن المؤتمر ليس مؤتمرا انتخابيا ومعترضين على ترشيح صحفى ممثلا عن عمال حلوان، فى الوقت الذى يجمع فيه عمال المصانع الحربية على ترشيح شحتة عبد الله ممثلا عن عمال حلوان، ومنتقدين فتح مقر الإتحاد المحلى بحلوان كمقر انتخابى لمجدى البدوى وهو حق لكل عمال حلوان فى الوقت الذى تقوم فيه النقابة العامة بغلق مقرها بحلوان فى وجه العمال.. الأمر الذى جعل رئيس النقابة العامة يتقدم بمذكرة ضدهم إلى إدارة الهيئة والتى بمقتضاها تم إحالتهم إلى التحقيق..

     يذكر أن المؤتمر الانتخابى قد حضره كل من اللواء سيد اللوئة رئيس مجلس إدارة مصنع 99 الحربى، جبالى المراغى رئيس اللجنة الإدارية المؤقتة لإتحاد نقابات عمال مصر، سعيد النقيب رئيس النقابة العامة للعاملين المدنيين بالإنتاج الحربى، محمد وهب الله الأمين العام لاتحاد العمال ومجدى البدوى الصحفى ونائب رئيس اللجنة الإدارية وأعضاء المجلس المحلى التابعين للحرب الوطنى، وقامت المصانع الحربية بنقل الحاضرين بأتوبيسات الشركات، كما قامت بتوزيع وجبات غذائية فاخرة على الحاضرين الذين بلغ عددهم 250 شخصا..

     إن دار الخدمات النقابية والعمالية والتى كانت قد حذرت فى بيان سابق لها من ممارسات فرض رجال الذراع النقابى لنظام حكم الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك على العمال ، ترى أن ما حدث مع المرحوم "شحتة عبد الله" وزملاءه من عمال المصانع الحربية يؤكد أن معركة عمال مصر مع هؤلاء الذين لا يهمهم سوى الكراسى حتى ولو جاءت تلك الكراسى على حساب موت العمال هى معركة حياة أو موت.. كما تؤكد الدار أن ما يحدث من استخدام مرافق الدولة ومصانعها للترويج لمرشحين محسوبين على نظام الرئيس المخلوع مبارك هو عودة بنا إلى أساليب ما قبل ثورة 25 يناير المجيدة وتحدى واضح لتصريحات رئيس الجمهورية بحيادية أجهزة الدولة فى الانتخابات البرلمانية القادمة، كما تؤكد الدار على أن قيام رئيس مجلس إدارة مصنع 99 الحربى بتسخير إمكانات المصنع والصرف على المؤتمر الانتخابى هو إهدار واضح للمال العام لصالح أناس ليسوا فقط محسوبين على نظام الرئيس المخلوع بل ليس لهم شرعية التحدث أو الترشح باسم عمال مصر ، فهم لجنة إدارية معينة لإدارة شئون اتحاد العمال حتى إجراء الانتخابات النقابية !!

إضافة تعليق جديد