بعد فشل مفاوضات العمال مع محافظ القاهرة إستمرار إضراب عمال هيئة النقل العام ووصول عدد الجراجات المضربة الى أكثر من 20 جراج

بيانات صحفية
الأحد, فبراير 23, 2014 - 02:13


دار الخدمات النقابية والعمالية 23 فبراير 2014 ..
لليوم الثانى على التوالى يستمر إضراب العاملون بهيئة النقل العام الذين بدأوا إضرابهم أمس بشكل جزئى فى سبعة جراجات من جراجات الهيئة البالغ عددها 28 جراجا ، حيث وصل عدد الجراجات المضربة صباح اليوم الى 22 جراج .. وذلك للمطالبة بتطبيق قرار الحد الأدنى للأجور على العمال ، أو بدائل تتوافق مع لوائح الهيئة كى يستفيد عمال الهيئة من القرار .. حيث حدد العاملون مطالبهم فى زيادة بدل طبيعة العمل بنسبة 100% أسوة بعمال مترو الأنفاق وهيئة السكك الحديدية بديلا عن تطبيق الحد الأدنى ، توحيد حافز الإجادة بمبلغ 500 جنيها بديلا عن حافز الإثابة والذى يصرف بمتوسط 150 جنيها ، صرف ستة شهور أرباح أسوة بالعاملين بمترو الأنفاق ومترو مصر الجديدة ، تخصيص نسبة 25% من بيع الخردة ونسبة 25% من النقل الجماعى لصندوق تكافل العاملين ، تغيير لوائح الهيئة لتسمح بتقليل فوارق المرتبات والحوافز بين العاملين .. 
كان وفد من النقابة المستقلة قد عقد مساء أمس جلسة مفاوضات مع محافظ القاهرة الذى عرض صرف 200 جنيها كحافز لكافة العاملين لمدة ثلاثة شهور ، حتى تتم دراسة كيفية تعويض العمال عن عدم إدراجهم فى قانون الحد الأدنى ودراسة باقى المطالب .. إلا أن العمال رفضوا معلنين تمسكهم بكافة مطالبهم .. 
إن دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تعلن تضامنها مع مطالب عمال هيئة النقل العام المشروعة ، تطالب المسئولين بسرعة التحرك والإستجابة لمطالب العاملين التى أعلنوها فى أكثر من إضراب سابق وتم الوعد بتحقيقها أكثر من مرة دون الوفاء بأى من الوعود .. كما تطالب الدار كافة القوى الحية والديمقراطية فى المجتمع المصرى لسرعة التضامن مع مطالب العمال المشروعة .

إضافة تعليق جديد