بعد مقابلة وفد من عمال الشركة لمحلب أمس تعليق إعتصام عمال شركة الكوك لمدة إسبوع .. ونقل الإضراب عن الطعام فى الحديد والصلب لمكتب رئيس مجلس الإدارة بحلوان

بيانات صحفية
الأربعاء, أبريل 16, 2014 - 03:00



دار الخدمات النقابية والعمالية 16 ابريل 2014 .. قرر صباح اليوم العاملون فى شركة الكوك بحلوان تعليق إعتصامهم الذى إستمر ليومين متتاليين لمدة إسبوع ، وذلك بعد مقابلة وفد من عمال الشركة لإبراهيم محلب رئيس مجلس الوزاراء اثناء زيارته أمس لشركة الحديد والصلب بقيادة صبحى بدير عضو اللجنة النقابية بالشركة، حيث وعدهم رئيس الوزراء بتنفيذ مطالبهم خلال الأيام القليلة القادمة !!
كان عمال الشركة البالغ عددهم 2470 عامل وعاملة قد أعلنوا إعتصاما مفتوحا بمقر الشركة أمس الأول، وذلك للمطالبة بصرف مكافاة نهاية خدمة أسوة بباقى شركات قطاع الأعمال العام بواقع شهر عن كل عام، حسب نص المادة 72 من لائحة الشركة والمعتمدة من جمعيتها العمومية وهو ما لايريد الإعتراف به رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية المهندس زكى بسيونى ويرفض صرفه لكافة شركات الصناعات المعدنية .. حيث كانت الشركة القابضة قد وعدت العمال فى شهر مايو 2013 بصرف 30 الف جنيها كمكافاة نهاية خدمة لكل عامل تضاف الى ما يصرف للعامل من صندوق الزمالة والذى يصل متوسطه الى 75 الف جنيها كبديل عن صرف مكافاة نهاية الخدمة، الا أن إدارة الشركة عادت وأكدت رفض رئيس الشركة القابضة لما تم الإتفاق عليه بحجة عدم وجود سيولة مالية ..
كما طالب العاملون بفتح باب التعيينات لأبناء العاملين لتعويض النقص الواضح في العمالة والذى يجعل عمال الشركة يعملون سبعة وثمانى ورادى، مطالبين أيضا بإصلاح بطاريات الإنتاج حتى تعود الشركة للعمل بكامل طاقتها، وهو ما سينعكس بالضرورة على عودة عمل شركة الحديد والصلب بكامل طاقتها، حيث أن شركة الكوك هي التي تمد شركة الحديد والصلب بالفحم اللازم لعملية تشغيلها ..
وفى سياق أخر يستمر لليوم الثالث على التوالي إضراب كل من عمرو عبد الرشيد هلال وحسين كمال محمد ومجدى عنتر محمد الشحات من العاملين بشركة الحديد والصلب عن الطعام، وذلك للمطالبة بإلغاء قرار نقلهم تعسفيا الى محجر الشركة بالسويس والذى صدر منذ أكثر من ستة شهورعلى خلفية تضامنهم مع زملائهم المطالبين بحقوقهم فى الشركة.. حيث أنه تم نقل عمرو عبد الرشيد هلال بتاريخ 18/9/2013 بدعوى توزيعه منشور يحض العمال على الإعتصام للمطالبة بصرف سلفة الأرباح المتاخرة، وتم نقل حسين كمال بتاريخ 14/4/2013 على خلفية تضامنه مع إعتصام زملاءه من العاملين بقطاع الأمن للمطالبة بتوفيرالحماية لهم فى مواجهة عصابات سرقة الشركة وقتل أحد العاملين، ونقل مجدى عنتر محمد الشحات تعسفيا بتاريح 1 أكتوبر 2013.. حيث قام أمس مدير محجر السويس بنقل العمال المضربين عن الطعام بعد رفض مستشفى الشركة بالسويس استقبالهم، بنقلهم فى سيارة إسعاف الى مقر الشركة بحلوان !!

إضافة تعليق جديد