خبر صحفي: وفد النقابات المستقلة يقابل منظمة العمل الدولية بخصوص موقفها من غزة

أخبار
الأحد, نوفمبر 12, 2023 - 14:03

خبر صحفي
يتوجه وفد من النقابات المصرية المستقلة غدا الاثنين 13 نوفمبر, الساعة 11:30 صباحا إلى مقر مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة القائم ب 9 شارع طه حسين بالزمالك، وذلك لتقديم مذكرة اعتراضية على البيان الصادر عن المدير العام لمنظمة العمل الدولية في 27 أكتوبر الماضي بخصوص الوضع الراهن في فلسطين المحتلة.


حيث ترى النقابات المصرية المستقلة، كما جاء في مذكرتها التي سوف تسلمها للسيد اريك أوشلان مدير مكتب المنظمة في مصر أن بيان المدير العام للمنظمة لم يكن موفقا بشأن الوضع في إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة حيث لم يستند إلى ما وثقته تقارير منظمة العمل الدولية عن وضع العمال الفلسطينيين ويتجاهل أن ما يجري اليوم في غزة وفلسطين عموماً هو جريمة ابادة يتعرض لها الشعب الفلسطيني على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي. كما ويغفل المسؤولية التامة لهذا الاحتلال وعدوانيته وممارساته المشينة عبر عقود من الزمان بحق الشعب الفلسطيني وهو ما يتعارض مع مبادئ منظمة العمل الدولية ومواقفها السابقة.


ويضم الوفد ممثلين عن النقابة العامة المستقلة للعاملين بالاسعاف والنقابة المستقلة للعاملين بالاتصالات (WE) والنقابة المستقلة للعاملين بهيئة تعليم الكبار والنقابة المستقلة للعاملين بالسياحة بالقاهرة والنقابة المستقلة للصيادين بدمياط والنقابة المستقلة لخدمات السائقين بالقليوبية واللجنة النقابية الديمقراطية للعاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا وممثل عن دار الخدمات النقابية والعمالية.


هذا وسوف يتم عمل لقاء مفتوح بين الوفد والنقابات المستقلة والصحفيين والمهتمين الساعة الواحدة ظهرا بمقر دار الخدمات النقابية والعمالية بالدور الثاني بعمارة 30 شارع المبتديان بالمنيرة، وذلك لعرض ما تم في الاجتماع مع السيد اريك اوشلان ومناقشة الخطوات اللاحقة التي سوف تتخذها النقابات المستقلة لدعم غزة.

إضافة تعليق جديد