خمسة سنوات و 100 ألف جنيهًا غرامة للعاملين بمستشفيات جامعة الإسكندرية لمطالبتهم بحقوقهم

بيانات صحفية
الثلاثاء, فبراير 23, 2016 - 05:48

قضت محكمة جنح العطارين، في القضية رقم ٢٤٢٣٩ لسنة ٢٠١٤، بالحبس خمسة سنوات وغرامة قدرها 100 ألف جنيهًا والعزل من الوظيفة، ضد كل من مجدي البدري، رئيس نقابة العاملين بمستشفيات جامعة الإسكندرية ومحمد نجيب، موظف بالتفتيش المالي والإداري بالمستشفى الجامعي ومحمد أنور، فني مصاعد وعصام على، عامل نظافة بالإدارة وعمرو السيد، عامل مؤقت بالصيدليات، بتهمة تنظيمهم لوقفة احتجاجية. 

يذكر أن العاملين بمستشفيات "الميرى والحضرة والشاطبى الجامعي" قد اعتصموا من ٥ إلى ٨ نوفمبر ٢٠١٤ احتجاجًا على تدنى الأجور وامتناع الإدارة عن صرف حوافز عن الثلاث شهور السابقة لاعتصامهم  بسبب ربط الحوافز بالحد الأدنى والأقصى للأجور.

ورغم أن المحتجين لم يوقفوا العمل بالمستشفيات، في أثناء اعتصامهم، بل حرصوا على المحافظة على سير العمل واستمراره، فلم يكن جزاءهم إلا الحبس والعزل من وظيفتهم التي هي مصدر رزقهم. 

إن دار الخدمات النقابية ترفض تجريم مطالبة العاملين بمستشفيات جامعة الإسكندرية بحقوقهم المشروعة وتعلن عن دعمها وتضامنها الكامل مع العاملين المحكوم عليهم، وتؤكد الدار على أن مثل هذه الأحكام إنما يزيد من حالة التوتر والاحتقان داخل المجتمع.

 

####

إضافة تعليق جديد