دعوة لمشاركة المؤتمر الدائم للمرأة العاملة   بالندوة الفنية في إطار حملة ال 16يوم بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة

أخبار
الخميس, ديسمبر 9, 2021 - 14:48

 

 

يواصل المؤتمر الدائم للمرأة العاملة فاعلياته في إطار حملة ال 16 يوم بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة وينظم ندوة فنية بالتعاون مع دار الخدمات النقابية والعمالية يعرض من خلالها فيلم يتناول بدايات نشاط الحركة النسائية الحاسمة في أواخر القرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين في المملكة المتحدة، والتي حثت جموع سيدات المجتمع على المشاركة في حركة المطالبة بحقوق المرأة لتحقيق المساواة بين النساء والرجال في المجتمع.

حيث اننا نؤمن بان الفن سواء كان فيلم او أوشعرأو أغنية أوغير ذلك من الفنون مهم في خلق جيل جديد في كل المجالات..  فهناك دائما علاقة طرديه بين الفن والمجتمع فالفن يصنع المجتمع والعكس كذلك.. كلاهما يدعمان بعضهما البعض وبذلك يتعدى الفن حدود العمل الفني فلايصبح مجرد قصة أو أغنية، بل يصبح له تأثيره على سلوكنا ومفاهيمنا في مناحي الحياة المختلفة.. لذلك من المستحيل قياس النقطة التي يبدأ فيها تأثير الفن أو انتهاءه، ولكن يمكننا أن نقيس مقدار التغيير الذي يمكن أن يقوم به حقًا على مجتمعات بأكملها وقدرته على تغييرها عبر المكان والزمان، حيث يتيح الفن لنا الفرصة لكي نتعرف على ما بداخلنا وان نسمع أصواتنا ونعبر عن أفكارنا..

 

  في إطار ذلك نحن نهتم دائما بان تكون أحد أدواتنا المستخدمة  في العمل تقديم أحد أنواع الفنون “الفيلم السينمائي " الذي يتركنا متحمسين، حزينين، عاطفيين، ملهمين للتصرف، ويخلق فينا رغبة ملحة من أجل التغيير..

يسعدنا مشاركتكم لنا يوم السبت   الموافق   11/12/2021   في تمام الساعة الواحدة ظهرا          

بمقر دار الخدمات 88 القصر العيني " محافظة القاهرة

 

المؤتمر الدائم للمرأة العاملة

8/12/ 2021

 

 

 

إضافة تعليق جديد