دفاعا عن الحركة النقابية المستقلة .. مؤتمر عمالى حاشد بنادى التجارة احتفالا بعيد العمال

بيانات صحفية
الأحد, أبريل 27, 2014 - 02:50


فى إطار الاحتفال بعيد العمال ينظم كل من دار الخدمات النقابية والعمالية والاتحاد المصرى للنقابات المستقلة واتحاد عمال مصر الديمقراطى مؤتمر عمالى حاشد بمقر نادى التجارة بشارع رمسيس ، يحضره المئات من قيادات الحركة النقابية المستقلة والحركة العمالية من كافة المواقع العمالية .. من حلوان والمحلة الكبرى والعاشر من رمضان ومدينة السادات ومحافظات القاهرة والإسكندرية والسويس وبورسعيد ومنطقة الدلتا ..
حيث اتفقت الجهات الثلاث المنظمة للاحتفال أن يشمل البرنامج الاحتفالى كلمات ممثلة للمنظمين تعبر عما تواجهه الحركة النقابية المستقلة من محاولات إجهاض نموها وتعرضها فى الآونة الأخيرة للعديد من الضربات الأمنية التى وصلت لحد القبض على العشرات من قيادات النقابات المستقلة ، والملاحقة القضائية المستمرة بشكل يكاد يكون أسبوعيا لقيادات الحركة بدعوى تحريض العمال على الإضراب .. إضافة إلى التأكيد على حق العمال المصريين فى ممارسة أشكالهم الاحتجاجية المتنوعة والتى يأتى على رأسها حقهم فى الإضراب السلمى الذى اقره الدستور المصرى .. والمطالبة بسرعة إصدار قانون الحريات النقابية الذى يضمن لعمال مصر الحق فى إنشاء نقاباتهم المستقلة بحرية واستقلالية ، وهو القانون الذى تعمدت الحكومات المتعاقبة عرقلة إصداره بهدف الاستمرار فى تأميم الحركة النقابية لصالح النظام الحاكم ..
كما يشمل المؤتمر إلقاء كلمات لممثلين عن أهم القضايا العمالية المتفجرة على الساحة من بينها ممثل عن العمال المفصولين ، ممثل عن عمال الشركات المخصصة والتى تم استعادتها بأحكام قضائية إلى ملكية الدولة ولم يتم تنفيذ تلك الأحكام حتى الآن ، ممثل عن شركات قطاع الأعمال العام وممثل عن عمال شركات القطاع الخاص ..
كما يحضر الاحتفال الذى سيقام فى الخامسة مساء يوم الخميس 1 مايو 2014 بمقر نادى التجارة بشارع رمسيس ممثلين عن العديد من المنظمات النقابية العمالية الدولية ومنظمات المجتمع المدنى والعشرات من القادة النقابيين الذين ساهموا عبر السنوات السابقة فى تمكين الحركة النقابية المستقلة لانتزاع حريتها النقابية فى مواجهة سياسات حكومية تحاول رد الاعتبار للاتحاد الحكومي الذراع النقابى لنظام الرئيس المخلوع حسنى مبارك ..

الاتحاد المصري للنقابات المستقلة ... اتحاد عمال مصر الديمقراطي ... دار الخدمات النقابية والعمالية

إضافة تعليق جديد