دورة تدريبية حول قانون التأمينات الاجتماعية ببورسعيد

من : 
الاثنين, نوفمبر 21, 2016
إلى : 
الثلاثاء, نوفمبر 22, 2016

عقدت دار الخدمات النقابية والعمالية بمدينة بورسعيد أيام الاثنين والثلاثاء 21 و 22 نوفمبر 2016م دورة تدريبية حول قانون التأمينات الاجتماعية.  

حيث تناولت الدورة خلال اليوم الأول التأمين الاجتماعي كجزء من الضمان الاجتماعي الشامل وتناولت فلسفة التأمينات الاجتماعية التكافلية والقائمة علي تجميع المخاطر وإعادة توزيعها وحماية المشتركين من أخطار العجز والتعطل والوفاة والمرض كما تناولت الدورة في يومها الأول كيفية حساب الأجر التقاعدي عند بلوغ سن التقاعد والمنتفعين بالأجر التقاعدي حالة وفاة صاحب المعاش الأصلي  وتطرقت الجلسة الأولي كذلك إلي التعديلات التي أدخلت علي القانون في احتساب متوسط الأجر عن آخر خمس سنوات بدلا من اجر آخر سنتين عند التقاعد وكذا حساب متغيرات الحد الأدني للاشتراك التأميني والتي ترتفع كل عام بمعدل 10% من الحد الأقصي .

وكذا تعرضت الجلسة الأولي إلي حساب المعاش المبكر والتعديلات التي طرأت عليه من حيث ضرورة وجود 20 عاما من الاشتراك التأميني الفعلي لطالب المعاش المبكر ولا تحتسب من بينها المدد التأمينية المشتراه .

وأجابت الجلسة علي مجموعة من الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بالمواقف التأمينية المختلفة وكذلك حول المعاش المبكر الذي شمله قانون الخدمة المدنية الجديد وطرق الخروج وكيفية احتساب السنوات المتبقية.

وشملت الدورة خلال اليوم الثاني جلسة تدريبية حول مشروع قانون التأمينات الاجتماعية الجديد والذي ما زال قيد المناقشة واهم التوجهات التي ينتهجها المشروع الجديد والفرق بينه وبين القانون الحالي من حيث انه سيكون مشروع تأميني شامل يجمع كل التشريعات التأمينية الأخري  ق79 و108 و90 و 50 و 112 و71 وغيرها.

ومن حيث أنه وحتي الآن قد ابقي علي كافة المكتسبات والمزايا الموجودة في القانون 79 لسنة 76م وما هي المميزات الإضافية الممكن إضافتها لمشروع القانون وضرورة المطالبة بإجراء حوار اجتماعي شامل حول مشروع القانون .

حضر الدورة 24مشارك ومشاركة من أعضاء نقابات اتحاد الغزل والنسيج والملابس الجاهزة والجلود ببورسعيد .

البوم صور: 

دورة تدريبية حول قانون التأمينات الاجتماعية ببورسعيد