دورة تدريبية لنقابات جنوب الصعيد

بيانات صحفية
الثلاثاء, يناير 5, 2016 - 15:18

دار الخدمات النقابية والعمالية – 18 أكتوبر 2015:  نظمت دار الخدمات النقابية والعمالية دورة تدريبيــة لنقابات جنــوب الصعيد بفرع الــدار بنجع حمادي  يومي 15 و 16 أكتوبر الجاري  حول البرنامج التمهيدي والإدارة النقابية  حضرها  16متدرب/ة من نقابات المعلمين بفرشوط ونجع حمادي والرائدات الريفيات بقنا والألومنيوم والسائقين والعاملين بالصحة والباعة الجائلين بسوهاج .

استمرت الدورة لمدة يومين حصل خلالها المشاركون في الجلسة الأولي علي النقابة وماهيتها والشروط الواجب توافرها في المنظمات النقابية حتي تقوم بدورها في تحسين شروط وظروف العمل وكذا الدور السياسي للنقابة والفرق بينه وبين الدور الحزبي والتحالفات التي قد تنشأ بين ا لنقابات والأحزاب السياسية وحدود هذه التحالفات وشروطها .

كما حصل المشاركون خلال الجلسة الثانية علي التشكيلات والمستويات التنظيمية في المنظمات النقابية وحدود هذه المستويات ومسئوليات كل مستوي تنظيمي ودوره في إدارة العمل النقابي .

وخلال اليوم الثاني حصل المشاركون علي جلسة دور اللائحة في تنظيم العمل النقابي وكذا مهارة إدارة الاجتماع النقابي وقواعد انعقاد الاجتماعات وواجبات ومهام قائد الاجتماعات النقابية .

وخلال الجلسة الأخيرة حصل المشاركون علي جلسة التأمينات الاجتماعية من خلال التعرض لقانون التأمينات 79 لسنة 75 والتعرف علي فلسفة القانون ذات البعد التكافلي وكيفية احتساب الأجر التقاعدي وحالات استحقاق المعاش وكذا إصابات العمل ونسبة استحقاق التعويض عن الإصابات ونسبتها في القانون .

 



إضافة تعليق جديد