رغم الضغوط والتهديدات.. إضراب عمال أسمنت حلوان لليوم الثالث

بيانات صحفية
الثلاثاء, مايو 17, 2016 - 13:12

لليوم الثالث يستمر إضراب أكثر من 100 عامل من عمال شركة اسمنت حلوان، حيث أعلنوا الدخول في إضراب مفتوح منذ صباح يوم الأحد الماضي، وقد انضم إليهم اليوم عمال الإسكندرية المغتربين، وذلك للمطالبة بزيادة رواتبهم ورفع قيمة البدلات المتمثلة في بدل السهر وبدل الورديات وبدل العمل بالمحجر.
فبعد أن فشل الاجتماع الذي انعقد بين إدارة الشركة وعدد من قيادات الإضراب في الوصول لحل للأزمة، حيث رفضت إدارة الشركة جميع مطالب العمال وطالبتهم بفض الإضراب، تواصلت السجلات بين العمال المضربين وإدارة الشركة فاشتبك عدد من العمال مع المحاسب المختص بصرف الرواتب وبعض أفراد الإدارة، على الجانب الأخر قام محمد صبري مدير الشركة بعمل محاضر ل6 من العمال بتهمة إثارة الشغب.
ومن جانبهم رفض العمال الخضوع لضغوط وتهديدات الإدارة بسحب بصمة الدخول منهم وطردهم من الشركة في حال استمرار إضرابهم وتوقف خطوط الإنتاج، حيث بدأت بالفعل بتنفيذ تهديدها بسحب بصمة 9 من العمال. وأكد العمال على عدم تراجعهم عن إضرابهم في ورديات تقوم كل وردية منها بتسليم الإضراب للأخرى لمواجهة ضغط الإدارة.
إن دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تعلن تضامنها الكامل مع مطالب عمال شركة أسمنت حلوان وتطالب إدارة الشركة بالاستجابة لعمالها وتلبية مطالبهم المشروعة، كما تدعوا كافة القوى الديمقراطية والحية في المجتمع المصري إلى سرعة التضامن مع الإضراب المشروع للعمال.

إضافة تعليق جديد