عمال المحلة يرفضون عرضا بتعليق اضرابهم لمدة شهر حتى تتم إقالة رئيس القابضة وإنضمام عمال شركة النصر وغزل شبين للإضراب ليصل عدد الشركات المضربة الى خمسة شركات

بيانات صحفية
الثلاثاء, فبراير 11, 2014 - 20:35

 

دار الخدمات النقابية والعمالية الثانية ظهر 11 فبراير 2014 .. فشلت منذ قليل محاولات الحاكم العسكرى ومجلس إدارة شركة غزل المحلة لإقناع عمال الشركة المضربين بصرف أرباحهم وتعليق إضرابهم لمدة شهر حتى دراسة باقى مطالبهم بإقالة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة فؤاد عبد العليم حسان وتطبيق الحد الأدنى للأجر على عمال الشركة و إنتخاب مجلس إدارة لإدارة الشركة ..

حيث أكد وفد العمال المفاوض الذى حضر الإجتماع مع عبدالفتاح الزغبة المفوض العام للشركة  ، بحضور محمد الصباغ وكيل وزارة القوى العاملة، والحاكم العسكرى لمحافظة الغربية .. انهم لن يتنازلوا عن مطلب إقالة رئيس الشركة القابضة وإنتخاب مجلس إدارة للإشراف على عملية تطوير وإعادة الهيكلة بالشركة ، مؤكدين على عدم ثقتهم فى رئيس الشركة القابضة بالبقاء وإلاشراف على عمليات التطوير ، وهو الذى تسبب فى تكبيد الشركة خسائر بالملايين ، فلا يعقل أن يكون أحد أسباب الأزمة طرفا فى حلها ..

هذا وقد إنضم صباح اليوم عمال شركة النصر للصباغة والتجهيز البالغ عددهم اكثر من ثلاثة ألاف عامل وعاملة وشركة غزل شبين البالغ عددهم ثلاثة ألاف عامل إلى إضراب عمال شركات غزل المحلة والدلتا للنسيج وغزل زفتى ، ليصل بذلك عدد الشركات المضربة إلى خمسة شركات تابعة لقطاع الأعمال العام ، متحدين على مطلب إقالة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة ..

إن دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تؤكد على أن ما يطالب به عمال الشركات الأربع المضربين بإقالة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة وتحويل ملفات الفساد داخل شركات الغزل التابعة لقطاع الأعمال العام إلى النائب العام ، هو الخطوة الجادة الأولى لإعادة هيكلة وتطوير تلك الشركات ، فمحاسبة المسئولين عن تخسير تلك الشركات ونهبها يأتى قبل ضخ أى أموال لإعادة الهيكلة ..

 كما تؤكد الدار على أنه قد أن الأوان لفتح ملفات فساد الشركات القابضة المسئولة عن 113 شركة تابعة لقطاع الأعمال العام  ، إن كانت هناك إرادة سياسية حقيقية للنهوض بتلك الشركات ووقف تشريد مئات الالاف من عمالها ، كما تبدى الدار عجبها من صمت المسئولين على فساد رؤساء هذه الشركات القابضة ، والتى تؤكد عليها إضرابات العمال المستمرة والتى لن تتوقف والتى كان أخرها إضراب عمال الحديد والصلب الذين طالبوا أيضا بإقالة رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية  !!

###

إضافة تعليق جديد