عمال المحلة يستقبلون رمضان في السجن

بيانات صحفية
الخميس, مارس 7, 2024 - 16:32

 

عمال المحلة يستقبلون رمضان في السجن

 

تنظر نيابة أمن الدولة بالقاهرة، يوم الأحد القادم، 10 مارس 2024، تجديد حبس كلا من:

وائل محمد محمود أبو زويد – محمد محمود طلبة حسين – عبد الجواد محمد عبد الجواد – هاني عبد الحليم محمد اسماعيل

العمال بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى والمقبوض عليهم منذ 29 فبراير الماضي، والمتهمين بالانضمام إلى جماعة مُشكلة على خلاف القانون، ونشر إشاعات وأخبار وبيانات كاذبة، على ذمة القضية رقم 717 لسنة 2024.

هذا وقد تم إلقاء القبض عليهم في أعقاب فض الإضراب، كما لم يتم التأكد من مصير باقي زملائهم المختفين ومنهم حمدي محمد عبد العاطي، محمد محمد توفيق، حسين أبو جمرة.

ولم تكتفي الشركة بالقبض على هؤلاء العمال بل وقامت بإصدار إنذارات بالفصل لكلا من وائل أبو زويد ومحمد طلبة بحجة تغيبهم عن العمل لأكثر من عشرة أيام.

وكان عاملات وعمال غزل المحلة قد أعلنوا الإضراب عن العمل في 22 فبراير الماضي للمطالبة بعدة مطالب أهمها تطبيق قرار رئيس الجمهورية برفع الحد الأدنى للأجور لمبلغ 6000 جنيه شهريا على قطاع الأعمال العام التابعين له، وهو المطلب الذي استجابت له الحكومة جزئيا بصدور قرار وزير قطاع الأعمال في 28 فبراير، برفع الحد الأدنى لدخول العاملين بقطاع الأعمال العام - وليس الأجور – أى أن هذا المبلغ يخصم منه التأمينات والضرائب.

وسوف يحضر محامو دار الخدمات النقابية والعمالية التحقيقات مع العمال المحبوسين وتؤكد الدار على الحق القانوني لكل العمال في الإضراب عن العمل، وفي التعبير عن مطالبهم بالوسائل السلمية المشروعة، وتؤكد على أن التعامل الرشيد مع التحركات العمالية ينبغي أن يكون من خلال المفاوضة الجماعية مع ممثلي العمال الحقيقيين الذين يختارونهم بإرادتهم الحرة دون تهديد أو ترويع.

وتدعو جميع القوى الديمقراطية والمنظمات النقابية للتضامن مع عمال المحلة والمطالبة بسرعة الإفراج عنهم.

 

#أفرجوا_عن_عمال_المحلة

#سجناء_لقمة_العيش

 

 

دار الخدمات النقابية والعمالية

7 – 3 - 2024

إضافة تعليق جديد