عمال شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبري يرفضون رواتبهم

بيانات صحفية
الخميس, يوليو 20, 2017 - 15:04

امتنع عمال شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبري اليوم الموافق  20 يوليو 2017 عن استلام رواتبهم عن شهر يوليو احتجاجا علي عدم صرف العلاوة الخاصة التي أُقرت للعاملين بالقطاع الخاص والعام بواقع 10%  بحد أدني 165ج وحد أقصي 330ج، وكان عمال الشركة من المفترض أن يكونوا قد صرفوا كامل رواتبهم في يوم 20 يوليو الجاري  حيث من المعتاد أن يبدأ الصرف أيام 17و18و19وينتهي يوم20 الجاري،  إلا أن اليوم  20يوليو يعتبر هو أول أيام الصرف نتيجة تأخر الأجور، الأمر الذي تقبله العمال انتظارا للعلاوة التي لم تأتِ، ومن المعروف أن عمال الشركة يتقاضون رواتبهم علي دفعتين كل خمسة عشر يوما .

وجاء الامتناع احتجاجا علي عدم تضمين الأجر العلاوة التي انتظرها العمال كثيرا خاصة في ظل ارتفاع وتزايد الأسعار بشكل جنوني لا تستطيع أن تواكبه أي علاوة أو زيادة محدودة في الأجور .

ومن جانب آخر وفي محاولة للوصول إلي حلول، وصل الشركة الآن المهندس / أحمد مصطفي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للغزل والنسيج والملابس الجاهزة وأنه فور وصوله عقد اجتماعا مع إدارة الشركة ومهندسيها لبحث الأزمة والذي ما زال منعقدا حتي كتابة هذه السطور دون دعوة أي من العاملين أو ممثليهم للتشاور معهم والبحث عن حل جاد .

وكانت دار الخدمات النقابية والعمالية ولجنة الدفاع عن الحريات النقابية وحقوق العمل قد نبهت إلي خطورة استثناء قطاع الأعمال العام أو أي قطاعات أخري من العلاوة الخاصة التي ينتظرها العمال لمواجهة ارتفاع الأسعار والتضخم الشديد الذي أفقد الأجور قدرتها علي مواجهة الأعباء المعيشية للعمال. وتوقعت أن تثير العلاوة الخاصة بشكل إقراراها التى أقرت به أزمات كثيرة في مختلف قطاعات العمل وبالأخص القطاع الخاص وقطاع الأعمال العام الذي حرم منها .

إضافة تعليق جديد