عمال غزل المحلة يتفقون على تعليق إضرابهم فى حالة موافقة وزير الاستثمار على عرضهم الجديد .. العمال يتفقون على سبعة مطالب ليس من بينهم الإقالة الفورية لرئيس الشركة القابضة

بيانات صحفية
الخميس, فبراير 20, 2014 - 20:35

 

دار الخدمات النقابية والعمالية الرابعة عصر 20 فبراير 2014 .. انتهى منذ قليل اجتماع ضم أكثر من 20 من القيادات العمالية بشركة غزل المحلة والذى عقد بنادى الشركة ، حيث اتفق الحضور كبادرة حسن نية على إعادة صياغة مطالبهم فى سبع نقاط هى :

1-    إلغاء القرار الذى صدر صباح اليوم من رئيس الشركة القابضة باستمرار المفوض العام فى منصبه وتعيين أربعة مهندسين فى مجلس إدارة الشركة .

2-    إقالة المفوض العام الحالى وتعيين مفوض عام جديد ، حيث تم التوافق على عودة المفوض العام السابق المهندس إبراهيم بدير ، وتعيين أربعة يتوافق عليهم العمال فى مجلس إدارة الشركة لحين عمل انتخابات مجلس الإدارة

3-    التأكيد على إلزام الدولة بإقرار قانون الحد الأدنى للأجر على عمال شركات قطاع الأعمال العام

4-    تثبيت موعد صرف الأرباح السنوية على أربع دفعات يتم صرفها قبل شهر رمضان وقبل عيد الفطر المبارك وقبل عيد الأضحى وعقب عقد الجمعية العمومية للشركة .

5-    احتساب أيام الإضراب أيام عمل كاملة الأجر لكافة العاملين

6-    عدم ملاحقة العمال امنيا وإداريا

7-    إقالة فؤاد عبد العليم حسان رئيس الشركة القابضة فى أول جمعية عمومية للشركة فى مدة لا تزيد عن الشهرين .

8-    هذا وقد أكد المجتمعون على إرسال ما تم الاتفاق عليه لوزير الاستثمار فى انتظار الرد عليهم ، مع منح المسئولين فرصة حتى يوم السبت القادم  ، على أن يقوم العمال بتعليق إضرابهم والعودة إلى العمل صباح يوم السبت القادم ..

إن دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تحيى عمال شركة غزل المحلة والشركات المضربة فى قطاع الغزل والنسيج على تمسكهم باستمرار عملية التفاوض مع الحكومة ، على الرغم من قيام رئيس الشركة القابضة صباح اليوم بإصدار قراره باستمرار المفوض العام للشركة فى منصبه على عكس ما اتفق العمال عليه مع وزير الاستثمار ، فى خطوة مستفزة للعمال وغير مسئولة .. تطالب الدار وزير الاستثمار بسرعة الرد على العرض المقدم من قبل العمال والذين يثبتون فيه وعيهم بمصالح شركتهم المتوقفة منذ احد عشر يوما.

إضافة تعليق جديد