عمال مصانع الطوب المضربين ينظمون سلاسل بشرية بطول عشرة كيلومترات على طريق اسيوط الزراعى

بيانات صحفية
الاثنين, أغسطس 11, 2014 - 02:35
دار الخدمات النقابية والعمالية 11 اغسطس 2014 .. لليوم الثالث على التوالى يستمر اضراب اكثر من 10 الاف عامل من عمال مصانع الطوب بقريتى القبابات والكداية التابعتين لمركز اطفيح بمحافظة الجيزة ، وذلك للمطالبة برفع الاجور من 7جنيهات للألف طوبة الى 10 جنيهات ، حيث قام العمال صباح اليوم بعمل سلاسل بشرية بطول عشرة كيلومترات على طريق القاهرة اسيوط الزراعى ، رافعين لافتات تطالب بزيادة اجورهم ومنددين بعدم تدخل أى من المسئولين حتى الأن ..
كان عمال مصانع الطوب قد حاولوا التفاوض مع اصحاب المصانع لرفع اجورهم من 7 جنيهات للألف طوبة الى 10 جنيهات ، على اساس ان اصحاب المصانع قد قاموا برفع سعر الطوب نتيجة رفع اسعار الطاقة من 190 جنيها للالف الى 250 جنيها للالف ، الا ان اصحاب المصانع قد رفضوا اى زيادة مدعين ان رفع سعر الطوب هو بالكاد يغطى تكاليف رفع اسعار الطاقة ، وهو ما نفاه رضا سلام رئيس النقابة المستقلة للعاملين بمصانع الطوب الذى اكد على ان الزيادة فى رفع سعر الطوب تفوق كثيرا الزيادة فى رفع اسعار الطاقة .. مشيرا الى ان اصحاب المصانع يتعاملون مع رفع اسعار الطاقة وكانها تؤثر عليهم هم فقط ، متناسين ان رفع اسعار الطاقة قد عمل على رفع اسعار كافة السلع وخفض من قيمة الجنيه الذى يتقاضاه العامل ..
ان دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تعلن تضامنها مع مطالب عمال مصانع الطوب المشروعة ، تندد بصمت المسئولين الذين لم يتحركوا حتى الان لسماع مطالب كل هذه الالاف المؤلفة من العمال ، خاصة وزارة القوى العاملة التى تعلم دون غيرها ظروف السخرة التى يعمل بها عمال مصانع الطوب دون ادنى حقوق عمالية متعارف عليها ، كما تطالب الدار كافة القوى الحية والديمقراطية فى المجتمع المصرى لسرعة التضامن مع مطالب العمال المشروعة .
###

إضافة تعليق جديد