فصل 8 من عمال وبريات سمنود علي رأسهم رئيس النقابة

أخبار
الاثنين, مارس 7, 2016 - 05:48

أقدم مجلس إدارة شركة وبريات سمنود أمس 6 مارس علي فصل 8من عمال الشركة بينهم رئيس النقابة وعدد من أعضائها علي خلفية مطالبة العمال  بعلاوة 2014 وحافز التطوير وضمان صرف الرواتب والمستحقات في موعدها وهي المطالب التي تم رفضها كلها . مما أثار حفيظة العمال فتجمعوا بالشركة وطالبوا رئيس مجلس الإدارة بالتوصل إلى حلول لمستحقاتهم المتأخرة  والاستجابة لمطالبهم المشروعة التي ينص عليها القانون .

وكانت رئيس مجلس إدارة الشركة  قد حرر محضر بمركز شرطة سمنود حمل رقم 7/94/2016م أحوال المركز  بتاريخ 3مارس الجاري  ثم عاد مجلس إدارة الشركة إلى الانعقاد يوم 6 مارس وأصدر قراراه السابق بفصل كل من  

·        هشام إبراهيم السعيد البنا

·        احمد رجب العبد المنشاوي

·        احمد صلاح مصطفي عبد المعبود

·        ياسر مصطفي عبد اللطيف طه

·        احمد مصطفي عبد اللطيف طه

·        صلاح إبراهيم رمضان المتولي

·        محمد متولي عزت عبد الغني

·        محمد صابر محمد الحلو   

                                  

أي بعد ثلاثة أيام فقط من تحرير المحضر المذكور ودون مثول أي من المفصولين أمام أي جهة تحقيق سواء داخل الشركة أو خارجها  ورغم أن هشام إبراهيم السعيد البنا هو رئيس اللجنة النقابية لشركة وبريات سمنود ويتمتع وفقا للقانون بحصانة نقابية تمنع فصله إلا بعد إجراء تحقيق  تحضره وتطمئن إليه النقابة العامة للغزل والنسيج التابع لها وتقر سلامة إجراءاته وأي قرارات تنتج عنه وهو ما لم يحدث مع المفصولين جميعا وبالأخص النقابيين منهم  .

إن دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تتضامن مع كل العمال المفصولين تعسفيا واللذين اتخذ قرار فصلهم دون سند من منطق أو صحة من إجراءات قانونية  غابت بالكلية عن المشهد الحالي . فإنها تشير إلى أن ذلك منحي خطير بدء في التوسع والازدياد . وهو لن يزيد المشهد العمالي إلا احتقانا وتوترا في وقت ننشد جميعا فيه الاستقرار  والعمل علي إعادة تشغيل الشركات والمصانع المتوقفة وهذا لن يتأتى إلا باحترام القانون والحصانة النقابية التي ما منحت إلا لضمان استمرار النقابي معبرا عن العمال الذين يمثلهم دون خوف أو تعسف في حقه .

إن دار الخدمات إذ تتضامن مع العمال فإنها تطالب بإلغاء قرار الفصل التعسفي وبدء حوار جاد مع عمال الشركة والاتفاق علي صيغة لتحقيق مطالبهم المشروعة .

إضافة تعليق جديد