في سابقة خطيرة رئيس مجلس ادارة الحديد والصلب يؤكد : لدى تعليمات من "جهات سيادية " بإتخاذ الاجراءات القانونية تجاه بعض العمال !!

بيانات صحفية
الأحد, أكتوبر 26, 2014 - 05:08

دار الخدمات النقابية والعمالية 26 اكتوبر 2014 .. فى سابقة خطيرة صرح امس فى جريدة المصرى المصرى اليوم رئيس مجلس ادارة شركة الحديد والصلب محمد سعد نجيدة ، بان لديه تعليمات من "جهات سيادية " بإتخاذ اجراءات قانونية تجاه القيادات العمالية بالشركة ، والتى يتهمها نجيدة بانها تثير البلبلة وتعطل عمليات التطوير داخل الشركة !!

تأتى تصريحات رئيس مجلس ادارة الحديد والصلب قبل عقد الجمعية العمومية للشركة والتى من المقرر عقدها غدا الاثنين للنظر فى امر استمرار او عدم استمرار مجلس الادارة الذى رفع خسائر الشركة خلال عامين الى 116% لتصل الى ما يقرب المليار جنيها ..

كما ان تلك التصريحات ( ان كانت حقيقية ) تفسر مسلسل التنكيل بالقيادات العمالية الذى اتبعه محمد سعد نجيدة طوال الاشهر الماضية والذى وصل الى فصل اثنين من شباب العاملين فصلا نهرئيا هم محمود عبد الرحمن و  ايمن احمد حفنى .. ونقل  محمد عمر من مكان عمله الاصلى ( قطاع الصلب ) الى الورش العمومية وهو مكان ابعد ما يكون عن طبيعة عمله .. ثم اخيرا وقفه عن العمل منذ شهرين دون صرف اجره المستحق ..

كما قام رئيس مجلس الادارة بتقل سيد سعد الدين احد العمال  من قطاع البارد الى الافران ليعمل فى مكان يتم غلقة حينما تكون هناك زيارة رسمية من اى جهة ما ، نظرا لبعده كل البعد عن اى اجراءات تخص السلامة والصحة المهنية !! واخيرا خصم عشرة ايام من راتبه بدعوى تحريضه العمال وسب رئيس مجلس الادارة

كما تم نقل كل من محمود عبد الدايم ومحمد نصر من قسم الالواح الى قسم المحولات وهى اماكن ايضا ابعد ما تكون عن طبيعة عملهم الاصلى .. ونقل عماد عبد الحليم من الافران الى قسم المعالجة الحرارية .. وقبل ذلك قام نجيدة بنقل اكثر من 25 عاملا الى محاجر الشركة بمحافظة المنيا والسويس !!

ان دار الخدمات النقابية والعمالية إذ ترى ان تصريحات رئيس مجلس ادارة شركة الحديد والصلب ( ان صحت ) هى توجه خطير يعيدنا الى ما قبل ثورة يناير المجيدة ، حيث التدخل الفج للاجهزة الامنية فى معاقبة القيادات العمالية المطالبة بضرورة فتح ملفات الفساد فى شركات قطاع الاعمال العام ، ومحاسبة المسئولين عن سياسات تخسير تلك الشركات ..كما يؤكد هذا التوجه على عدم جدية وصدق الحكومة فى تصريحاتها حول تطوير شركات قطاع الاعمال العام ، فالتطوير الحقيقى يبدأ بمحاسبة الفاسدين والجلوس الى ممثلى العمال الحقيقيين لمعرفة مشاكل تلك الشركات .. وليس باتباع سياسات التنكيل باى صوت عمالى معارض ..

                                                              ###

إضافة تعليق جديد