كل عام وإحنا مكملين ثلاثة أعوام فى الطريق إلى الثورة

بيانات صحفية
الخميس, يناير 23, 2014 - 23:02


دار الخدمات النقابية والعمالية 23 يناير 2014 ..
ثلاثة أعــوام مرت على الثــورة المصرية المجيــدة فى 25 يناير 2011 شهدت تضحيــات غير مسبــوقة ومقاومة بطــولية للتمسك بمبادئ الثــورة "عيش.. حرية.. كرامة إنسانية.. عدالة اجتماعية "، ثلاثة أعوام مضت سقط خلالها المئات من الشهداء انضموا لقائمة الشرف الأولى التى سطرها شهداء ثورة يناير ، ليؤكدوا بدماءهم الزكية أن المجد فقط للشهداء ولا مجد لأحد بعدهم .. ويرسمون لنا بدمائهم خريطة استكمال الثورة ، لتشهد السنوات الثلاثة انتفاضات جماهيرية كللها الشعب المصرى بثورة تصحيح فى 30 يونيه 2013 ليزيح رئيسا أخر ويتخلص من حكم جماعة الإخوان، وليعلن للجميع أنه لن يتنازل عن حق الشهداء وأنه لن يرضى بنصف ثورة ..

ثلاثة أعوام مرت وفقراء هذا الوطن وفى القلب منهم عمال مصر يتجرعون مرارات المراحل الانتقالية ، من جوع إلى جوع ، ومن فقر إلى فقر، ومن سيئ إلى أسوا ، وكأن هناك مخطط لدفع الشعب والعمال إلى كراهية الثورة والثوار ، فى حملات إعلامية مشبوهة وصراع سياسى نخبوى بين فصائل سياسية لم يعرف ممثلوها معنى الجوع والعوز الذى يعانى منه أكثر من 60% من أبناء هذا الوطن.. 

ثلاثة أعوام مرت ولم تزل ممارسة الحريات النقابية- التى أعلنت مبادئها- تواجه على الأرض صعوبات بالغة، وتتعرض لانتهاكات فظة من قبل المنظومة الجهنمية لتحالف مؤسسة "الاتحاد العام لنقابات العمال"، والإدارات الحكومية- التى لم يزل الكثيرون من رجالها باقون فى مواقعهم دون تغيير، مع عدد من رجال الأعمال والشركات الخاصة.. 

ثلاثة أعوام مرت لتشهد كم من الانتهاكات العمالية غير مسبوق فى تاريخ الطبقة العاملة المصرية ، سواء على مستوى الكم أو على مستوى الكيف .. فعلى مستوى الكم ترتفع وتيرة المواجهات الأمنية للاحتجاجات العمالية المطالبة بالحد الأدنى من الحقوق المشروعة " الحق فى العمل " " الحق فى الأجر العادل " وغيرها من الحقوق الطبيعية لتتحول إلى أداءات شبه يومية ، وترتفع وتيرة الملاحقات القضائية للقيادات العمالية ..

وعلى مستوى الكيف فلم تتعامل الحكومات المتعاقبة مع الحركات الاحتجاجية للعمال بالشكل الذى يليق بحكومات جاءت فى أعقاب ثورات شعبية ، ولكن تم مجابهة الحركة الاحتجاجية بتشويه الإضرابات العمالية وتشويه صورة قيادتها من خلال الصحف المملوكة للدولة، إضافة إلى إدانة الإضرابات العمالية من على منابر المساجد بإدعاء حرمانية الإضراب والاعتصام ، إضافةً إلى مباركة النظام الحاكم لظاهرة تأجير البلطجية من قبل أصحاب الأعمال للاعتداء على العمال المضربين بالرصاص الحى ..

إن دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تهنئ عمال مصر بذكرى ثورة 25 يناير المجيدة ، تحيىّ نضال العمال الذى لم ولن يتوقف لاستكمال أهداف الثورة المصرية وفاءا لدماء الشهداء وتأكيدا على أن عمال مصر هم صناع الثورة الحقيقيين باحتجاجاتهم التى انطلقت فى عام 2006 والتى مهدت الطريق للثورة المصرية .. فكل عام ونحن على طريق الثورة متمسكين بمبادئها .. كل عام وإحنا مكملين ..

إضافة تعليق جديد