للاسبوع الثانى على التوالى استمرار اضراب العاملين بهيئة النقل العام بالاسكندرية

بيانات صحفية
الخميس, مارس 13, 2014 - 02:16


دار الخدمات النقابية والعمالية 13 مارس 2014 .. يدخل اليوم إضراب العاملين بهيئة النقل العام بمحافظة الإسكندرية اسبوعه الثانى على التوالى ، وذلك للمطالبة باستئناف صرف مكافأة نهاية الخدمة التى توقفت منذ يوليو 2013 ، تطبيق الحد الأدنى للأجور، بالإضافة إلى تجديد أسطول السيارات والاهتمام بقطع الغيار، تثبيت مكافأة الشهرين نهاية الخدمة، تعديل لائحة العلاوة الدورية لتصبح نسبة من المرتب الأساسي لا تقل عن 10%، ورفع الحد الضريبي لضريبة كسب العمل إلى 30 ألف جنيها ، تحسين أداء الهيئة، وتطهيرها من الفساد الذى أدى بها إلى تلك الحالة التى يرثى لها من التدهور، كما طالب العمال بتعديل بعض التشريعات المتعلقة بوضعهم المالى لتحقيق مساواتهم بأقرانهم من عمال السكك الحديد والمترو ..
كان العمال قد عقدوا اكثر من جلسة تفاوض مع المسئولين فى محافظة الاسكندرية خلال الايام الماضية ، كان اخرها مع وزارة المالية باءت بالفشل، بعدما رفض العاملون النتائج التي خرجت بها تلك المفاوضات والتي تتضمنت صرف مبالغ مالية للعاملين المحالين إلى المعاش من صندوق تكافل تدعمه المحافظة، حيث أكد العاملون بهيئة النقل أنها محاولة للقفز على مطالبهم . 
هذا وقد اصدرت النقابة المستقلة الداعية للإضراب بيانا الى اهالى الاسكندرية تعتذر فيه عن اضطرارها للجوء الى الإضراب ، مؤكدة انهم قد حاولوا طرق كافة ابواب المسئولين للتفاوض حول مطالبهم ، إلا انهم لم يجدوا احدا يستمع اليهم .. مؤكدين انه جارى تشكيل لجنة تضم ممثلين عن كافة النقابات المستقلة بهيئة النقل العام للتفاوض حول مطالبهم خلال اليومين القادمين ، مؤكدين على أنهم لن يفضوا إضرابهم إلا بعد الموافقة على مطالبهم. 
ان دار الخدمات النقابية والعمالية إذ تعلن تضامنها مع مطالب عمال هيئة النقل العام بمحافظة الاسكندرية ، تطالب المسئولين بسرعة عقد مفاوضات جادة وطرح عروض حقيقية للوصول الى حل مرضى ، بعيدا عن محاولات الإلتفاف على مطالب العمال الذين يثبتون بمطالبهم حرصهم على النهوض بالهيئة وتطهيرها من الفساد الذى حولها لهيئة خاسرة بعد كانت تربح الملايين ، كما تبدى الدار عجبها من توقف صرف مكافاة نهاية الخدمة ( شهرين ) والتى كانت تصرف للعمال على مدار السنوات السابقة دون حتى تبرير هذا السلوك الغريب من ادارة الهيئة ، وهو التصرف الذى اثار غضب العاملين ودفعهم دفعا الى الإضراب !! 

إضافة تعليق جديد